الخميس, 28-مايو-2020
المسلسل التلفزيوني" ام هارون"... ورقة مجانية بيد العدو الصهيوني.
بقلم/ رسمي محاسنة
الحلاني يطرح دعاء "انت العليم" بمناسبة الشهر الفضيل
سام برس/ متابعات
موتورولا تطرح هاتفها الجديد بكاميرا 108 ميغابيكسل
سام برس
الفنانة ميس حمدان تعلق على إعلانها المثير لحفيظة المشاهدين في رمضان
سام برس
السياحة في مدينة النور .. فرنسا
سام برس/ متابعات
كورونا يسدد ضربة موجعة للمسلسلات السورية الرمضانية للعام 2020
سام برس/ متابعات
غوتيريش : فيروس كورونا أسوأ أزمة دولية منذ الحرب العالمية الثانية
سام برس
تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب كورونا
سام برس
نصائح عن كورونا تفضح ما تحاول سلمى حايك أن تخفيه عن الجميع
سام برس/ متابعات
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
التجريب والسيكودراما.. برامج العلاج التأهيلي والنفسي في المسرح
سام برس
الرئيس الكوري الشمالي في حالة استجمام بالساحل الشرقي وبصحة جيدة
سام برس
رسالة أمل بمناسبة حلول رمضان المبارك في ظل أزمة (كوفيد-19)
بقلم/ هند العتيبة
السعودية توقف الحكم بالجلد وتكتفي بعقوبات بديله
سام برس
روسيا تعلن عن ابتكار دواء لعلاج فيروس كورونا
سام برس

 - ادعى تقرير حديث أن شركة فيس بوك خططت للتجسس على مستخدمي هواتف أيفون، فوفقًا لتقرير صادر عن موقع Motherboard التقني، فقد تواصل ممثلو فيس بوك مع مجموعة NSO ومقرها إسرائيل، لشراء برنامج يمكن من خلاله تتبع مستخدمى

السبت, 04-إبريل-2020
سام برس -

ادعى تقرير حديث أن شركة فيس بوك خططت للتجسس على مستخدمي هواتف أيفون، فوفقًا لتقرير صادر عن موقع Motherboard التقني، فقد تواصل ممثلو فيس بوك مع مجموعة NSO ومقرها إسرائيل، لشراء برنامج يمكن من خلاله تتبع مستخدمى هواتف أيفون وأجهزة الآيباد.

وبحسب موقع TOI الهندي، وقد ظهرت هذه المعلومة في دعوى قضائية رفعها فيس بوك ضد NSO Group، وذلك وفقًا للوثائق المقدمة في المحكمة، حيث قال الرئيس التنفيذي لمجموعة NSO، شاليف هوليو إن "ممثلين من فيس بوك تقربوا من NSO في أكتوبر 2017 وطلبوا شراء الحق في استخدام بعض قدرات Pegasus".

ولمن لا يذكر، فإن Pegasus هو البرنامج الذي ظهر للضوء بعد أن تم الإبلاغ عن أنه تم استخدامه "لاختراق" حسابات واتس آب للأشخاص، كما أشارت الوثائق إلى أن فيس بوك لم يكن مهتمًا بالفعل بشراء Pegasus باعتباره "أداة قرصنة لاقتحام الهواتف عن بُعد، ولكن بطريقة أكثر فعالية لمراقبة هواتف المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيت Onavo".

Onavo Protect هو عبارة عن تطبيق spyware-cum-VPN من فيس بوك، وقد أجبرت شركة أبل في 2018 فيس بوك على إزالة Onavo من متجر التطبيقات الخاص بها.
وقد أراد فيس بوك، وفقًا لتقرير Motherboard، الحصول على أداة Pegasus لأنها ستجعل "التجسس" على مستخدمي أيفون وأيباد أسهل، خاصة أنه من المعروف أن أجهزة أبل يصعب اختراقها وأكثر أمانًا من أجهزة أندرويد.

وكشف تسجيل المحكمة كذلك أن "ممثلي فيس بوك صرحوا بأن فيس بوك قلق من أن طريقة جمع بيانات المستخدم من خلال Onavo Protect كانت أقل فعالية على أجهزة أبل من أجهزة أندرويد، وقد كان فيس بوك، وفقًا لإيداع المحكمة، على استعداد للدفع للحصول على القدرة على "التجسس" على أولئك الذين كانوا يستخدمون Onavo Protect على أجهزة أبل.

وقال فيس بوك في بيان لـ Motherboard أن NSO تحاول صرف الانتباه عن حقائق الدعوى القضائية المستمرة المتعلقة باختراق واتس آب، حيث قال في بيان:"NSO تحاول تشتيت الانتباه عن الحقائق التي قدمها فيس بوك وواتس آب في المحكمة منذ أكثر من ستة أشهر، وتتضمن محاولتهم لتجنب المسؤولية تقديم بيانات غير دقيقة حول كل من برامج التجسس الخاصة بهم والتواصل مع الأشخاص الذين يعملون في فيس بوك. "

المصدر: اليوم السابع
عدد مرات القراءة:3741

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: