سام برس

نشرت شبكة سكاى سبورتس الإنجليزية التشكيل المثالى للدوري، حتى الآن، عقب تجميد المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا وتوقف كل المسابقات تقريباً حول العالم للسيطرة على هذا الوباء، واعتمدت الصحيفة فى اختيار التشكيل على أرقام اللاعبين هذا الموسم بناءً على ما قدموه، وشهد تواجد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول.

وجاء التشكيل كالتالي..

كاسبر شمايكل – ليستر سيتى

يتفوق حارس ليستر على أليسون مع ليفربول بعدما حقق ضعف التصديات عما حققه البرازيلي، ويأتى الحارس الدنماركى خلف نيك بوب حارس بيرنلى فى الشباك النظيفة هذا الموسم بعدما خرج دون استقبال أهداف فى 10 مباريات، وتصدى بمتوسط ​​2.8 هدف لكل مباراة.

ترينت ألكسندر أرنولد

أرنولد خريج أكاديمية ليفربول وأحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن حول العالم والبالغ 21 عامًا يحتل المرتبة الثانية من حيث التمريرات الحاسمة فى الدورى بتوقيعه على 12 أسيست، بالإضافة إلى صناعة 75 فرصة لزملائه.

جيمس تاركوفسكي

يعد مدافع بيرنلي مفاجأة الموسم نوعًا ما، حيث يتفوق بفارق ضئيل على الرقم القياسي العالمي لهاري ماجواير، وحصل على أرقام مرتفعة فى الثنائيات الهوائية والمواجهات واستخلاص الكرات.

فيرجيل فان ديك
الهولندى الضخم هو أفضل لاعب في مركز المدافع بالعالم وحقق 2210 تمريرة أثناء قيادة ليفربول إلى 12 مباراة بدون استقبال أهداف هذا الموسم، وساهم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بأربعة أهداف أكثر من أي مدافع محوري آخر، منها هدفا في مانشستر يونايتد.

أندرو روبرتسون

الأسكتلندي فى مركز الظهير الأيسر نجح فى صناعة 7 أهداف، على الرغم من تسجيل 28 استخلاص ناجح فقط.

كيفين دي بروين
يتفوق نجم مانشستر سيتي على ألكسندر أرنولد فى صناعة الأهداف بعدما نفذ 16 تمريرة حاسمة لزملائه وصنع 96 فرصة كما سجل 8 أهداف.

جاك جريليش
قائد أستون فيلا هو نجم الفريق هذا الموسم حيث سجل 7 أهداف في الدوري وصنع 6 آخرين، وأصبح أهم المطلوبين في مانشستر يونايتد بفترة الانتقالات المقبلة.

جيمس ماديسون
على الرغم من المقارنات التي لا تنتهي مع جريليش، فقد حصل نجم ليستر سيتي على مكانه بتقديم أرقام مميزة في التمريرات الصحيحة هذا الموسم وصناعة الفرص لزملائه.

محمد صلاح

يتواجد النجم المصري على الجانب المقابل لزميله ساديو مانى بتسجيل 30 هدفًا مجتمعة، حقق الثنائى المخيف أيضًا 13 تمريرة حاسمة و 88 فرصة و 93 مراوغة ناجحة قادا الريدز لتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن السيتي قبل التوقف.

ساديو ماني

يبدو أن السنغالي متجه إلى لاعب العام هذا الموسم بعد أدائه المذهل والذى سجل فيه أهداف الفوز الحاسمة ضد أستون فيلا ونورويتش.

راؤول خيمينيز

تفوق المكسيكي مهاجم ولفرهامبتون على نجوم أمثال روبرتو فيرمينو وريتشارليسون وأوباميانج وداني إنجز وحتى أجويرو حيث سجل الدولي 14 هدفا وقدم سبع تمريرات حاسمة.

المصدر: اليوم السابع

حول الموقع

سام برس