الخميس, 28-مايو-2020
المسلسل التلفزيوني" ام هارون"... ورقة مجانية بيد العدو الصهيوني.
بقلم/ رسمي محاسنة
الحلاني يطرح دعاء "انت العليم" بمناسبة الشهر الفضيل
سام برس/ متابعات
موتورولا تطرح هاتفها الجديد بكاميرا 108 ميغابيكسل
سام برس
الفنانة ميس حمدان تعلق على إعلانها المثير لحفيظة المشاهدين في رمضان
سام برس
السياحة في مدينة النور .. فرنسا
سام برس/ متابعات
كورونا يسدد ضربة موجعة للمسلسلات السورية الرمضانية للعام 2020
سام برس/ متابعات
غوتيريش : فيروس كورونا أسوأ أزمة دولية منذ الحرب العالمية الثانية
سام برس
تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب كورونا
سام برس
نصائح عن كورونا تفضح ما تحاول سلمى حايك أن تخفيه عن الجميع
سام برس/ متابعات
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
التجريب والسيكودراما.. برامج العلاج التأهيلي والنفسي في المسرح
سام برس
الرئيس الكوري الشمالي في حالة استجمام بالساحل الشرقي وبصحة جيدة
سام برس
رسالة أمل بمناسبة حلول رمضان المبارك في ظل أزمة (كوفيد-19)
بقلم/ هند العتيبة
السعودية توقف الحكم بالجلد وتكتفي بعقوبات بديله
سام برس
روسيا تعلن عن ابتكار دواء لعلاج فيروس كورونا
سام برس

 - أعلنت دار الإفتاء بالجمهورية اليمنية أن يوم غد السبت هو المكمل لشهر رمضان لتعذر رؤية هلال شوال وأن يوم الأحد الموافق 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك .

الجمعة, 22-مايو-2020
سام برس -

أعلنت دار الإفتاء بالجمهورية اليمنية أن يوم غد السبت هو المكمل لشهر رمضان لتعذر رؤية هلال شوال وأن يوم الأحد الموافق 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك .

وأوضحت دار الإفتاء في بيان تلقته(سبأ) أن لجنة الأهلة قامت بمتابعة وتحري هلال شهر شوال اليوم الجمعة الـ 29 من شهر رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020م وبعد الرصد والمتابعة والتحري في أكثر من مكان أفادت اللجنة تعذر رؤية هلال شوال، الأمر الذي أكده علماء الفلك والحساب من أنه يتعذر رؤية الهلال لغروبه قبل الشمس بعشر دقائق مما يعني أن يوم غد السبت هو اليوم المكمل لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م.

فيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين القائل” يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ” (البقرة: 189) والصلاة والسلام على النبي الأكرم سيدنا محمد وآله القائل” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُم عليكم فاكملوا العدة ثلاثين يوما”.

وبعد، فقد قامت لجنة الأهلة بمتابعة وتحري هلال شهر شوال يومنا هذا الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020م وبعد الرصد والمتابعة والتحري في أكثر من مكان أفادت اللجنة تعذر رؤية هلال شوال، الأمر الذي أكده علماء الفلك والحساب من أنه يتعذر رؤية الهلال لغروبه قبل الشمس بعشر دقائق، مما يعني أن يوم غد السبت هو اليوم المكمل لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م.

وبهذه المناسبة تتقدم دار الإفتاء بأسمى آيات التهاني والتبريكات لليمن قيادة وحكومة وشعبا، ولسائر الأمة الإسلامية.. سائلة من المولى عزل وجل أن يجعله يوم خير وبركة، وأن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن ينصر شعبنا اليمني المظلوم على البغاة المعتدين.

عدد مرات القراءة:311

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: