سام برس
أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات يوم الخميس ، للمرة الثانية عن تمديد تعليق العمل لنسبة الـ80 بالمائة من موظفي الدولة بما فيهم كبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة ، عملاً بالتدابير الاحترازية وسلامة الموظفين من انتشار فيروس كورونا ، كما علقت العمل بنظام بصمة الحضور والانصراف الوظيفي بكافة وحدات الخدمة العامة في الفترة نفسها.

وأستثنا تعميم وزارة الخدمة المدنية بصنعاء من ذلك قطاعات الصحة والأمن والخدمات لمدة 15 يوماً إضافياً اعتباراً من يوم السبت المقبل 30 مايو .

وأهابت الخدمة المدنية ، بكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط والوحدات المستقلة والملحقة المركزية والمحلية الالتزام بتنفيذ الإجراءات الإدارية الاحترازية والوقائية الصادرة عن مجلس الوزراء واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة في أماكن العمل وأهمها الحفاظ على مسافة تباعد متر ونصف على الأقل فيما بين الأفراد، وإيجاد وسيلة تواصل بديلة عن الاجتماعات وما هو مهم منها يتم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحتياطية اللازمة.

ويأتي اعلان الخدمة المدنية بعد ان ظهرت عشرات الاصابات والوفيات المعلنة والغير معلنة بفيروس كورونا بصورة مقلقة في مدينة تعز وصنعاء وعدد آخر من المدن اليمنية نتيجة وااغلاق بعض الاسواق والمطاعم وصالات الاعراس وبعض الاحياء في محاولة لوقف انتشار الوباء.






حول الموقع

سام برس