سام برس

توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، يوم الأحد، إلى الإمارات العربية لبحث عدد من القضايا المتعلقة بشؤون السودان والعلاقات مع دولة الامارات ويرى سياسيون في السودان ان الزيارة تتعلق بالتنسبق والموافقة على رفع اسم السودان من قائمة الارهاب والمضي في عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني ،

ويرافق البرهان في زيارته، وفد وزاري رفيع المستوى وعدد من الخبراء والمختصين في قضايا التفاوض، وفق بيان صادر عن مجلس السيادة.

وأوضح البيان، أن البرهان سيعقد خلال الزيارة، التي تستغرق يومين، "مباحثات مع القيادة الإماراتية متعلقة بكافة القضايا الإقليمية المرتبطة بالشأن السوداني" ، وفقاً لوكالة " الاناضول".

وأكد البيان ان الوفد الوزاري المرافق للبرهان برئاسة وزير العدل نصر الدين عبد الباري والخبراء في تفاوض مباشر مع فريق من الإدارة الأمريكية متواجد في الإمارات" ، مشيراً انه سيتم التفاوض مع الفريق الأمريكي حول رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، ودعم الفترة الانتقالية، وإعفاء الخرطوم من الديون الأمريكية، وحث باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون".

وذكر البيان أن "زيارة الوفد الحكومي الرفيع إلى الإمارات تأخذ مسارين، الأول مع القيادة الإماراتية ويقوده رئيس مجلس السيادة، فيما يقود المسار الثاني وزير العدل مع فريق الإدارة الأمريكية".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس