سام برس

شهدت حديقة الثورة اليوم السبت الموافق 21 / 11/ 2020م بالعاصمة صنعاء ، وقفة احتجاجية حاشدة لابناء قبيلة ذو محمد ، للمطالبة بالافراج عن الدكتور / حميد عقلان ، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا والذي مازال معتقلاً بالسجن المركزي بصورة خارج اطار الدستور والقانون ودون أي تهمة.

وقد ألقى في الحشد الجماهيري الاستاذ فيصل أمين أبوراس كلمة حيا فيها الحشد الذي يفاعل وتجاوب مع الحضور مشيداً بترابط أبناء قبيلة ذو محمد وكل من حضر الوقفة للمطالبة بإزالة الظلم ومناصرة أحد ابناء القبيلة الذي مازال في السجن المركزي دون محاكمة .

وتطرق ابوراس الى المطالبات السابقة بالافراج عن الاكاديمي حميد عقلان ، الذي لم يقدم على أي عمل مُخل بالقانون ، مشيراً الى المواعيد التي قطعت من أجل اطلاق سراحة ولكنها مع الاسف الشديد مواعيد لم تجدي.

وحث ابوراس ، قيادة الدولة الى سرعة البت في اطلاق سراح الدكتور عقلان الذي عمل على اخراج جيل يمني مسلح بالعلم ، منوهاً الى ان الدكتور حميد عقلان اطلع الحارس القضائي على كل شيء بشفافية وانه لاتوجد أي تهم او مخالفات قانونية تستدعي بقاء الدكتور عقلان في السجن .

وأكد ابوراس ان الدكتور حميد عقلان تعرض لظلم كبير ، كونه اكاديمي وموظف بالجامعة وان الجامعة لها ملاكها ومساهميها .

وطالب بوقف تلاعب المحكمة الجزائية وسرعة اطلاق سراحة ، مُذكراً بالدور الوطني الذي تقوم به قبيلة ذو محمد تجاه العدوان.

وخلال الوقفة الاحتجاجية صرخ الحاضرون بالحرية للدكتور حميد عقلان والابتعاد عن التعسف والمواعيد العرقوبية واحترام القانون.

والقى الشيخ يحي جعدار ، كلمة أشاد فيها بالدور الوطني لقبيلة ذو محمد ، شاكراً الحضور لنصرة الدكتور حميد عقلان احد افراد قبيلة ذو محمد.

وقال الشيخ يحي جعدار ، انه تم اللقاء مع وزير الداخلية عبدالكريم الحوثي ، بخصوص الافراج عن الدكتور عقلان ، مشيراً الى اشادة الوزير بقبيلة ذو محمد ، والدور النضالي ، مشيراً الى اخرجه من السجن.

وقال الشيخ يحي جعدار بإن الدكتور حميد عقلان بإوامر صالح الشاعر الحارس القضائي لجامعة العلوم والتكنولوجيا خارج اطار القانون .

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية قرأ الاستاذ عبدالكريم يحي ثوابة ، بيان قبيلة ذو محمد لمناصرة أحد افراد القبيلة الدكتور حميد عقلان والذي حصل "سام برس" على نسخة منه، مطالباً بتطبيق القانون ووقف الظلم والافراج عن الدكتور حميد المعتقل بالسجن المركزي منذ عام بإمر صالح الشاعر واخيه عبدالله.

حول الموقع

سام برس