سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني

مسرحيات متنوعة للكهول و الأطفال و نقل عبر موقع افتراضي خاص بأنشطة المركب..

في هذه الأجواء و الظروف الصحية الناجمة عن جائحة الكورونا تفاعلت مندوبية الشؤون الثقافية الجهوية بالكاف مع الواقع وفق ابتكار مجالات سير للفعاليات الثقافية و هكذا نظم المركب الثقافي الصحبي المسراطي بالجهة فعاليات ثقافية تتماشى مع الوضع الصحي الوطني و العالمي و هي تظاهرة “مسرح عن بعد” التي شهدها المركب في الفترة من 16 الى20 نوفمبر الجاري في شكل افتراضي يتيح متابعة عدد من الأعمال المسرحية عن بعد وهو ما يضمن للمسرحيين مواصلة عملهم و ضمن مواصلة التأقلم و التعايش مع هذا الوباء الذي يفرض أوضاعا اجتماعية صعبة على العاملين في مثل هذه المجالات الثقافية و الفنية و الابداعية اضافة الى ما تشير اليه المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية في هذا الخصوص حيث قدمت التظاهرة مبرزة " ... من حق اطفالنا و روادنا الكرام مواكبة كل فعل ثقافي على موقع fb الخاص بالمركب الثقافي ...".
و ضمن جديد المركب الثقافي نذكر الاذاعة الخاصة التي تهتم بنقل الانشطة الثقافية و كانت البداية مع هذه الفعالية " مسرح عن بعد " مع بث تجريبي وهو ما أدخل حيوية على علاقة المتابعين للنشاط الثقافي بالمركب و الكاف عموما و المتابعين المتلقين لهذه الفعاليات.

التظاهرة التي اختتمت في تنظيم من قبل المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف ضمن التعاون و الاعداد و التنسيق مع المركب الثقافي الصحبي المسراطي "مسرح عن بعد" ، يوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 بطريقة افتراضية ضمت تنوعا من الأعمال المسرحية حيث تابع الجمهور الكافي و رواد المركب الثقافي الصحبي المسراطي عرضا مسرحيا للأطفال يوم الافتتاح الاثنين 16 نوفمبر بعنوان " أرمونكا " لشركة فرتونة للإنتاج والوزيع تلاه في اليوم الموالي عرض مسرحي للكبار عنوانه " ليلة القتلة " انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا.
و يوم 18 نوفمبر 2020 عند الساعة 11 صباحا كان المجال لمتابعة العرضالمسرحي للأطفال بعنوان " رفقا " للمركز الدولي الثقافي الخاص يوغرطة و تواصلت العروض و الأنشطة و منها نشاط يوم 19 نوفمبر المخصص للتكوين عبر ورشة للتشخيص والتقمص باشراف الدكتور محد صالح عروس ... و تم اختتام الفعالية يوم 20 نوفمبر 2020 وفق متابعة عرض مسرحي موجه للأطفال و عنوانه " خرافة وغناية " لألفة العبيدي .

حول الموقع

سام برس