سام برس/ متابعات

انجلترا من اهم البلدان على الخارطة السياحية العالمية فهي تتمتع بتاريخ طويل وعريق وثقافة منتشرة في بلدان العالم من خلال اللغة الانكليزية

انجلترا اكبر دولة في المملكة المتحدة يحدّها من الشمال اسكتلندا، وفي الغرب فيحدها ويلز وهما من الدول المكوّنة للمملكة المتحدة، بينما حدودها الشمالية الغربية فيحيط بها البحر الإيرلندي، وبحر الكلت من الجنوب الغربي، ويحيط بها شرقاً بحر الشمال

تعتبر مدن انجلترا بشكل عام اكثر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة جذباً للسياح خصوصاً العاصمة لندن التي تعد الوجهة الاولى للسياحة في انجلترا تليها مانشستر وليفربول وغيرها

قبل السفر الى انجلترا

اليك بعض المعلومات التي يجب عليك ان تعرفها قبل السفر الى انجلترا

اولاً السفر الى انجلترا يحتاج الى الحصول على فيزا “تأشيرة دخول” حيث يمكنكم البقاء في المملكة المتحدة لمدة 6 اشهر كحد اقصى

العملة في بريطانيا هي الجنيه الاسترليني وجميعنا نعلم ان بريطانيا خرجت من الاتحاد الاوروبي مؤخراً، اما بالنسبة للمواصلات فتعتبر المواصلات العامة هي الانسب والاقل تكلفة حيث ان سيارات الاجرة ذات تكلقة عالية لذا ننصحك بتجنبها

بالنسبة للمطاعم في انجلترا فإنك ستجد الكثير من المطاعم الشرق اوسطية والهندية والشرقية الى جانب المطاعم الغربية طبعاً وهذا مايجعل بريطانيا بلداً يمتاز بالتنوع

ماهي مواسم السياحة في بريطانيا ؟

ان افضل وقت للفسر الى بريطانيا و انجلترا بالتحديد هو في الفترة بين يناير وفبراير وبين منتصف شهر سبتمبر ونوفمبر بالاضافة الى مارس وابريل ففي هذه الفترة ستتجنب الازدحام والاعداد الكبيرة من السياح كما انك ستوفر الكثير في السكن وغير ذلك

لنتعرف الآن على اجمل مدن انجلترا السياحية وهي :

السياحة في لندن
لندن مدينة الضباب اجمل مدن انجلترا وعاصمة السياحة في بريطانيا كما انها تصنف كإحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة تقريباً.

تعد مدينة لندن احدى المدن الراقية عالمياً في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة.

و تعتبر السياحة في انجلترا لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالم السياحة في بريطانيا المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

اهم اماكن السياحة في انجلترا لندن
نقدم لكم في هذا الموضوع قائمة تضم افضل الاماكن السياحية في انجلترا لندن التي ننصحكم بزيارتها عند السفر الى انجلترا ..

السياحة في انجلترا لندن العاصمة و اجمل مدن انجلترا

السياحة في مانشستر

مانشستر اجمل مدن انجلترا في الشمال والمدينة الثانية في المملكة المتحدة يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص، وهي تعد وجهة للسفر الى انجلترا يفضلها السياح سنوياً لاحتوائها على مناطق وأماكن سياحية غاية في الروعة تبهر أنظارهم.

تعتبر المدينة مهد معالم انجلترا السياحية والثقافية ومهد الثورة الصناعية في العالم، إضافة إلى احتوائها على العديد من الوجهات والمنتجعات والمرافق الرياضية ومراكز التسوق ووسائل الترفيه التي تجعل للمدينة مكانة خاصة في مجال السياحة.

اهم اماكن السياحة في انجلترا مانشستر

جمعنا لكم في هذا المقال افضل المناطق السياحية في انجلترا مانشستر التي يقصدها السياح من جميع انحاء العالم، تعرف عليها ..

السفر الى انجلترا و السياحة في انجلترا مانشستر

السياحة في ليفربول

ليفربول احدى مدن انجلترا السياحية تعد من اكثر المناطق السياحية في انجلترا زيارة حيث تجذب أكثر من ملايين السياح من شتى أنحاء العالم على مدار السنة.

والسبب في ذلك هو كثرة الاماكن السياحية في انجلترا ليفربول وتعدد معالم انجلترا البارزة فيها كالأسواق والمتاحف والمكتبات، والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمتاجر والمنتزهات التي يرغبها الزوار دائماً ويقضون فيها أوقاتاً ممتعة.

اهم اماكن السياحة في انجلترا ليفربول
يقصد السياح سنوياً مدينة ليفربول للاستمتاع بمعالمها الشهيرة واسواقها الرائعة، وقد جمعنا لكم في مقالنا هذا اهم الاماكن السياحية في انجلترا ليفربول ..

تعرف على معالم انجلترا واجمل المدن في انجلترا

السياحة في برمنجهام

برمنجهام احدة مدن انجلترا وهي من اجمل وجهات السفر الى انجلترا للسيّاح فهي مدينة تتصف بالحيوية والتنوع والعراقة فتاريخها يمتد إلى 1500 عام.

اليوم مدينة برمنجهام تعد واحدة من مدن انجلترا السياحية المتميزة بالتسوق و الفعاليات الدولية والحياة الليلية، ناهيك عن مطاعمها التي نالت العديد من الجوائز، كل ذلك جعل من برمنجهام احدى اكثر الاماكن السياحية في انجلترا جاذبية.

اهم اماكن سياحية في انجلترا برمنجهام

في هذا الموضوع جمعنا لكم قائمة فيها اهم المناطق السياحية في انجلترا برمنجهام والتي تتمتع بإقبال كثيف من السيّاح ..

مدن السياحة في انجلترا

السياحة في ليدز

مدينة ليدز هي احدى مدن انجلترا السياحية الواقعة على نهر الآير في الشمال، تعد من المدن الأكثر نمواً في بريطانيا حيث يتوافر فيها أكبر عدد من المحلات التجارية الفاخرة خارج لندن ولهذا أصبحت ليدز تعرف باسم عاصمة التسوق.

ويوضح الكثيرون ان السياحة في انجلترا ليدز توفر للسائح الهدوء والتغيير والاستمتاع بجمال هذه المدينة، فهي تضم مجموعة من أرقى الاسماء المعروفة في عالم المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه والمتاحف والمسارح وغير ذلك.

اهم اماكن سياحية في انجلترا ليدز

تعرف على اهم معالم انجلترا في ليدز للاستمتاع بجمال هذه المدينة التي اضحت اليوم مركزاً تجارياً وثقافياً في منطقة وسط بريطانيا ..

مدن انجلترا سياحة

السياحة في برايتون
برايتون من ابز مدن بريطانيا تقع على الساحل الجنوبي لانجلترا يبلغ عدد سكانها حوالي 480،000 نسمة تتميز بالمعالم الأثرية ، بدأت برايتون بجذب المزيد من الزوار بعد تحسن النقل البري إلى لندن ، وأصبحت نقطة الصعود لقوارب السفر إلى فرنسا

يعد الرصيف الفيكتوري وقصر البافليون ومناطق التسوق المختلفة والثقافة والموسيقى والفنون وغيرها العديد من اماكن السياحة في انجلترا برايتون مقصداً للسياح سنوياً.

اهم اماكن سياحية في انجلترا برايتون

تعددت المناطق السياحية في انجلترا برايتون في مجال الترفيه والأحداث الثقافية والحفلات الموسيقية والمسارح ودور السينما ونوادي الكوميديا والتسوق في متاجر ضخمة شديدة الرقي، تعرف عليها في مقالنا هذا .

مدن انجلترا سياحة

السياحة في اكسفورد

مدينة اكسفورد تقع في وادي نهر التايمز جنوب شرق إنجلترا، وتعرف باسم ” مدينة الأبراج الحالمة ” نسبة الى الهيكل المتناغم في مباني جامعة اكسفورد.

اهم اماكن سياحية في انجلترا اكسفورد
في هذا الموضوع جمعنا لكم قائمة فيها اهم المناطق السياحية في انجلترا اكسفورد والتي تشتهر بها المدينة

حول الموقع

سام برس