سام برس/ تعز/حسام الخرباش

ضمن مشاريعها الاغاثية في اليمن تنفذ منظمة ( Humman Appeal ) في مدينة تعز باليمن وبالتنسيق مع السلطة المحلية وكلستر المياه بمحافظة تعز مشروع توزيع المياه الصالحة للشرب وفق المعايير الانسانية الدولية..

ويعتبر هذا المشروع أحد الأنشطة التي يتضمنها برنامج الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن والذي تموله منظمة Humman Appeal وتنفذه جمعية(Mercy Relief).

ويستهدف المشروع توزيع المياه على عدد (91) نقطة تتوزع في أشد الأحياء السكنية تضرراً من الحرب في نطاق مديرية صالة بمدينة تعز ..

حيث يتم تزويدها يوميا بـ ٩٧٥٠٠ لتر من المياه العذبة الصالحة للشرب يستفيد منه عدد (46893) نسمة ويستمر توزيع المياه لمدة شهر كامل.

وعبر السكان في هذه الأحياء عن سعادتهم البالغة وتمكُّنها من وصولها إليهم لا سيما وان هذه الأحياء صعبة من حيث الوصول إليها في هذه المرحلة وكذلك توسع دائرة الفقر والحاجة التي تشهدها اليمن منذ سنوات .

من جانبه وجه الاستاذ عارف اليوسفي مدير عام مديرية صالة شكره وتقديره لمنظمة Human Appeal على الجهد الانساني المبذول لخدمة الأسر الأشد تضررا في المديرية التي تعد الأكثر تضررا في المحافظة.

الجدير ذكره أن برنامج الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن يشمل تنفيذ ثلاثة أنشطة رئيسية خلال وهي توزيع المياه الصالحة للشرب في مديرية صالة، وتنفيذ توعية صحية في المناطق الأشد تضرراً في نطاق مديريات صالة والقاهرة والمظفر يليها توزيع الحقائب الصحية للأسر التي حصلت على التوعية للإسهام في وقاية هذه الأسر من هذا الوباء الذي يودي بحياة الآلاف سنويا في اليمن .

حول الموقع

سام برس