سام برس
أظهر استطلاع الرأي في الولايات المتحدة الامريكية تقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ، على الجمهوري دونالد ترامب وفقاً لـCNN عقب انتهاء المناظرة الرئاسية الأخيرة مؤكدة أن بايدن قدم أداء أفضل.

وأظهرت شبكة CNN نسب الاستطلاع على النحو الاتي:


- 28% فقط قالوا إن ترامب فاز بالمناظرة مقابل 67% قالوا إن الانتصار كان حليف بايدن.

- بشكل عام 53% من متابعي المناظرة قالوا إن أداء بايدن كان أفضل مقابل 39% قالوا إن الكفة مالت لصالح ترامب.

- 73% من متابعي المناظرة قالوا إن انتقاد بايدن لترامب كان عادلا و26% قالوا إنه ليس كذلك، مقابل 50% قالوا إن انتقاد ترامب لبايدن كان عادلا و49% قالوا إنه لم يكن عادلا.

ويشار إلى أن استطلاع CNN أجرته SSRS عبر الهاتف مع 585 ناخبا مسجلا ممن شاهدوا أيضا مناظرة 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في حين أن هامش الخطأ هو 5.7 نقطة مئوية.

وتبادل دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن، الاتهامات بانتهاج سياسة فاشلة وغير ناجعة فيما يتعلق بفيروس كورونا، وكذلك بالفساد وتلقي الأموال والدعم السياسي من الخارج، خلال المناظرة الأخيرة التي جمعتهما قبل الانتخابات.

وأدارت مقدمة البرامج المعروفة كريستن واكر التي تعمل في قناة إيه بي سي الحوار بين قطبي التنافس ، وتم إغلاق صوت ميكروفون كل من المرشحين أثناء حديث منافسه لتلافي مقاطعة كل منهما للآخر، ولكن ذلك لم يمنع دخول الخصمين في بعض السجالات.

بدأت المناظرة بملف مواجهة فيروس كورونا ، ثم انتقل الحديث الى روسيا وإيران والصين وكوريا الشمالية ، ومنها الى الاقتصاد ، التأمين الصحي والبطالة.

وواصل متنافسو الرئاسة الامريكية الحديث حول الهجرة ، والعنصرية والتغير المناخي.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس