سام برس

حوار- رؤوف الهواري - مصر

كنت خائف من أنه لن يقبل الحوار معي ، أيضا القريبين منه أخبروني أنه من عشاق الكتابة "المنعزلين " في عالمهم الخاص ، للأسف لم يكن بإمكاني وأنا في أم الدنيا "مصر " أن أذهب له في بريطانيا حيث يتواجد منذ وقت طويل بسبب وباء "كورونا" ، لكن بفضل الله تمكنت من التواصل معه عبر صفحته المفتوحة على موقع الفيسبوك لكي أفهم منه تفاصيل عمله الدرامي القادم .

أستاذ حسين أهلا وسهلا ،وشكرا لقبول الحوار معي بشأن عملك الدرامي القادم "القارب "..؟؟

-اهلا وسهلا أستاذ رؤوف ،وبكل أحبائي في مصر العزيزة على قلبي .

أستاذ حسين أولا هل من الممكن معرفة نبذة عن شخصكم الكريم..؟؟

- حسين علي غالب أكتب منذ عام 1997 في مختلف الصحف والمواقع العربية ، لدي ثلاث اصدارات أدبية ديوانين ومجموعة قصصية ، كرمني الباري عزوجل بمعرفة نخبة من الكتاب والمثقفين العرب والذين لهم دور كبير في إدخالي هذا العالم ، ومواقفهم لا تنسى ولهم الشكر والتقدير ، والآن أخوض تجربة الكتابة الدرامية بحلوها ومرها وأدعو الله أن يوفقني .

ما أين جاءت قصة مسلسل "القارب" ..؟؟

- من قلب الواقع من دون أي زيادة أو نقصان ، مجموعة من الشباب من ثلاث دول وهي" العراق" و"سوريا "و"مصر" يجتمعون في "كروب" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مع "مهرب " ، ويتفقوا على اللقاء في "مصر" وهنا تبدأ الأحداث الدرامية فكل واحد منهم لديه قصة ومعاناة سوف يقدمها للمشاهد .
هل تم الاتفاق مع الممثلين ومن هم الأسماء ...؟؟

- من يدير العمل بجدارة وبذكاء وحزم هو" المنتج " الذي أوجه له التحية ، الممثلين السوريين جاهزين تقريبا ، أما الممثلين المصريين فأسماء كثيرة مطروحة وهي قيد الدراسة فيجب أن أنوه أن المسلسل ليس من فئة "البطولات الجماعية " كما يتوقع البعض ، فالمسلسل يعتمد على الممثلة البطلة ويجب أن تكون "مصرية".

هل صحيح أن أغلب الممثلين في العمل هم من الوجوه الشابة التي سوف تظهر أول مرة على الشاشة..؟؟

- لا أنا أنفي هذه المعلومة "جملة وتفصيلا" ، الممثلين كلهم يجب أن يكونوا مشهورين .

هل سوف تتدخل بإختيار الممثلين ..؟؟
- سوف أقدم اقتراحات وملاحظات فقط لا غير، لكن لن أفرض نفسي في إختيار الممثلين .

كما ذكرت أن العمل يعتمد على ممثلين من ثلاث دول وهي العراق وسوريا ومصر ، هل العمل سوف يكون بالفصحى ..؟؟

- لا العمل بثلاث لهجات العراقية والسورية والمصرية ، كل مجموعة من الممثلين تتحدث لهجتها ، لكن اللهجة المصرية هي السائدة طبعا .

لقد علمت بأن هناك مشكلة سوف تجعل المسلسل يتوقف بعض الوقت ..؟؟
- نعم صحيح ، فلم نجد ممثلين "عراقيين " كثر يؤدون أدوار المسلسل وخصوصا تنظيم الشخصيات هي كالتالي ثلاث شباب وشابة من العراق ، ثلاث شباب وشابة من مصر ، ثلاث شباب وشابة من سوريا ، بل وصل الأمر أن " المنتج" دعاني لخوض تجربة التمثيل لكي أضع بصمتي على العمل بشكل مباشر كشاب من وطني العراق لكني رفضت .

- لو ترك الأمر لك لمن سوف تعطي دور البطولة لأي ممثلة..؟؟

بصراحة الأسماء كثيرة جدا وأكن لها التقدير والاحترام ، لكن أن ترك الأمر لي سوف أقدم ثلاث أسماء لكي يتم الاختيار منهم أولا الساحرة "نرمين الفقي" ، ثانيا " ريهام حجاج " لأنه تملك كارزما طاغية على الشاشة ، ثالثا "يسرا اللوزي" لأنها تملك وجه طفولي جميل.

- كيف سوف يتم إنجاز العمل ،وعذرا أنت الآن مقيم في بريطانيا ..؟؟

لدي زيارة سريعة وخاطفة إلى مصر الحبيبة لكي أضع النقاط على الحروف ، لكن كما تعلم "وباء كورونا" هو ما يعيق عمل كل شيء الآن .

- هل المسلسل سوف يعرض ضمن مسلسلات رمضان القادم..؟؟

أتمنى هذا ، لكن لا أحب الاستعجال ، لنترك الأمور تأخذ مجراها الطبيعي ، كما أن "المنتج " عليه أن يدرس أمور كثيرة والأمر بصراحة ليس بالهين كما يتوقع البعض.

- المسلسل سوف يتم تصويره في مصر أم في دولة ثانية ..؟؟

سؤال ممتاز ولكي أكون صادق معك هناك خيارين وهما دولة الإمارات أو مصر ، وكلهما جيدين بالنسبة لي .

- هل المسلسل سوف يكون عرضه على قناة أو قناتين فضائية محددة فقط كما هو متبع حاليا ..؟؟

- لا أحبذ أن يكون المسلسل حكر على قناة أو قناتين فضائية فالمسلسل يطرح قضية متداولة بكثرة في صفوف الشباب في وقتنا الحاضر وأود أن يصل المسلسل لكل مشاهد عربي .

حول الموقع

سام برس