بقلم /حميد الطاهري
من المسؤول عن الاخطاء الطبية التي تحدث في المستشفيات الخاصة في محافظة إب التي ادت الى وفاة عشرات المواطنين من مركز عاصمة المحافظة ومديرياتها ، فمن خلال متابعتي لما تناوله بعض الناشطين في صفحاتهم في شبكات التواصل الاجتماعي حول الاخطاء الطبية التي ادت بحياة عشرات المواطنين في ظل غياب تام لوزاة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة وفروعه في المديريات عن تلك الاخطاء الطبية التي تحدث في المستشفيات الخاصة في المحافظة وذلك بسبب ارتكاب الأطباء اخطاء طبية في حق الامراض في المستشفيات التي لايوجد فيها كوادر طبية مؤهله.

اخطاء طبية ترتكب في المستشفيات الخاصة في محافظة إب في ظل عدم اتخاذ اي اجراءات قانونية من قبل وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة ضد إدارات المستشفيات الخاصة التي ترتكب تلك الاخطاء الطبية بما يكفل الحفاظ على حياة المرضى .

تساؤلاتي اطرحها هنا على طاولة وزير الصحة العامة والسكان ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ..هل حان الوقت في محاسبة ادارات المستشفيات الخاصة بما ارتكبت من اخطاء طبية في عشرات المرضى ام ماذا؟
وهل حياة المرضى اصبحت رخيصه لدي المستشفيات الخاصة لهذه الدرجة؟ وماهي الاجراءات القانونيّة المتخذة تجاه إدارت المستشفيات الخاصة في المحافظة؟ .. تساؤلاتي اتمنى ان اجد انا والاخرين اجابة من قبل وزير الصحة العامة والسكان ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة.

لقد كثرت الاخطاء الطبية فأين انتم من ذلك يامعالي وزير الصحة العامة والسكان ومدير عام مكتب الصحة، وحياة المرضى غالية على الجميع ومحاسبة كل من ارتكب الاخطاء الطبية التي ادت بحياة عشرات المرضى واجب عليكم كي يكونوا عبرة للاخرين..

قرأت العديد من الاخبارالمنشوره في الوسائل الإعلامية وفي شبكات التواصل الاجتماعي حول الاخطاء الطبية التي ادت بحياة عشرات المرضى ، ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم ، فأين انتم من ذلك يامسؤولي الدولة مما يرتكب .. أين الكوادر الطبية المؤهله.

اخطا۽ طبية قاتلة في مستشفى النور بمحافظة ٳب ، حيث تعرض المواطن عبده محمد عبدالله السبل من ابنا۽ مديرية القفر محافظة ٳب الذي ذهب الۑ مستشفى النور برجلية وكان يعاني من سو۽ هضم وقابل الطبيب المختص بنفسة وشرح مرضة الى الطبيب المختص وقرر له الدكتور عملية في الامعا۽ قال عنده انسداد بالامعا۽ فكان تقرير اجرا۽ عملية جراحية للمريض والان له حوالي شهرين وهو في غيبوبه داخل العناية المركزه جثه هامده.

دخل المستشفى والان اصبح لايستضي النور .. رسالتي لكل اوليا۽ الامور بالنظر لحالة المواطن الذي اصبح ميت ومن اهل القبور ومازالت فاتورة المستشفۑ الى جانبه حضور 106000 ريال بصورة يومية بالاضافة إلى ايجار سرير الرقود 80000 ألف ريال يومياً و ادوية بجانب الرقود..

اصبح الضحية عبده السبل يدفع فاتورة الخطأ الطبي حتى يومنا هذا وهو جثه هامدة وله حوالي شهرين .

لذلك نناشد الجهات المعنيه الممثلة بوزاره الصحة العامة والسكان. ومديرعام الصحة بمحافظة ٳب بالنظر في مظلومية هذا المواطن المسكين الذي اصبح احد الضحايا من الاخطاء الطبيه داخل مستشفى ونرجو تشكيل لجنة طبيه متخصصة وزيارتة الۑ غرفة العنايه المركزة كما نناشد الناشطين الحقوقيين بتفعيل الرساله والتضامن في هذه الحالة الحرجة والصعبه في ظل هذا الوضع الطبي في اليمن الذي اصبح ت مهنةالطب فيه تجاره رابحة والمواطن أكبر ضحية للاخطاء الفادحة والزامة بدفع فاتورة العلاج حيا او ميتا..ناهيك عن العديد من الاخطاء الطبية المرتكبه في المستشفيات الخاصة في مركز عاصمة المحافظة ومديرياتها من قبل اطباء غير مؤهلين في اجراء عمليات جراحية .

حول الموقع

سام برس