بقلم/ عبده مسعد
يا مواطن..تقلك شركة الغاز بصنعاء الذي يشتي غاز يروح يطوبر في المحطات التي حددتها..والسعر 6640 ريال للاسطوانة الواحدة تعبئة 20 لتر..

ومش مهم تكون المحطة قريبة من بيتك أو حارتك أو بعيدة..إذا أنت محتاج شل دبتك واستأجر درجة نارية أو سيارة..يعني تسير تطوبر أمام المحطة من بعد صلاة الفجر أو قبل الظهر لتعبئة اسطوانتك بمبلغ 6640 ريال وايجار المتر أو السيارة ألف أو ألفين ريال..يعني تصل تكلفة التعبئة 8000 - 9000 ريال ومش مهم تعبي أو ما تعبيش وفوق هذا تعب وارهاق وشمس في المساربة وصيام..وطبعا هذا عادي لدى شركة الغاز..

بالمختصر الشركة تعمل على راحة المواطن في توفير الغاز وخاصة في شهر رمضان..ويبد أن الشركة باعتمادها لهذه الطريقة تريد رفع سعر الغاز بس مستحية وخجولة منك يا مواطن..لكن السؤال الذي يطرح نفسه وعلى ضؤ تصريحات الشركة أن الغاز الذي وزعته عبر المحطات غاز مستورد..

والسؤال من فين دخل هذا الغاز عبر أي ميناء كون ما نسمعه أن سفن المشتقات النفطية والغاز محتجزات من قبل تحالف العدوان في ميناء جيزان ولم تدخل إلى ميناء الحديدة إلا اربع سفن منها ثلاث سفن ديزل خاصة بالقطاع الخاص والرابعة أيضا ديزل وهذا حسب تصريحات المعنيين في شركة النفط بصنعاء يعني من فين جاء هذا الغاز المستورد يا شركة الغاز ؟ وايضا احتجاز مقطورات الغاز في منطقة العرقين خط صافر - مأرب..؟.

أيضا ما الفرق في توزيع الغاز عبر العقال أو عبر المحطات ومادام والشركة كما قالت انها قامت بانزال كميات من الغاز المستورد عبر محطات السيارات لتعبئة اسطوانات الغاز للمواطنين بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديريات لصرف هذه الكميات للحارات بوجود العقال بحيث تصرف هذه الكميات للمواطنين..وهنا لماذا لا يتم توزيع هذه الكميات للمواطنين عبر عقال الحارات كما كان في السابق بدلا من إهانة واذلال المواطنين في المساربة أمام المحطات ؟ وهناك الكثير والكثير من الأسئلة والاستفسارات وعلامات الاستفهام على اجراءات الشركة لكن لا يسعنا المجال هنا لطرحها..

وعلى العموم يا مواطن شركة الغاز تتمنى لكم غازا متعبا..وطابورا طويلا..

حول الموقع

سام برس