سام برس
اكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد ​حسن نصرالله نصرالله ، في خطاب متلفز ، ان حزب الله ، لم ولن يتدخل في ترسيم الحدود بين الدولة اللبنانية والكيان الصهيوني في المفاوضات التي تجري في الناقورة ، مشيراً الى ان هذا هو موقف الحزب وان على الدولة اللبنانية ان تتحمل مسؤولياتها.

وقال نصرالله نصرالله "اننا لن نتسامح أو نتساهل مع أي خطأ أو تجاوز أو حركة عدوانية من قبل العدو على كامل الأراضي اللبنانية.

ولفت إلى أنّ "هناك نقاشًا في لبنان ومفاوضات تجري في الناقورة، وآراء لبنانيّة حول خطّ الترسيم والمراسيم الّتي يمكن أن تصدر، ورغم أنّنا عبّرنا عن مواقفنا في أكثر من مناسبة، لكن هناك من يصرّ أن يسأل لماذا يصمت "حزب الله"؟ والبعض يحاول أن يفسّر صمت الحزب بالحرَج مع الحلفاء، وهذا غير صحيح"، مؤكّدًا "أنّنا كماوقة لا ولم ولن نتدخّل في موضوع ترسيم الحدود".

وشدّد،في كلمة متلفزة لمناسبة يوم ​القدس​ العالمي، على أنّه "فلتتحمّل الدولة مسؤوليّتها التاريخيّة في تحديد الحدود، والحفاظ على حقوق الشعب اللبناني، وأن تعتبر أنّها تستند إلى قوّة حقيقيّة"، مبيّنًا "أنّنا وجدنا أنّ مصلحة لبنان والمصلحة الأكيدة للمقاومة، أن نبقى بمنأى عن هذا الموضوع". ورأى أنّ "لبنان ليس ضعيفًا على الإطلاق، ولا تستطيع ​الولايات المتحدة الأميركية​ أو إسرائيل فرض خيارات لا يريدها اللبنانيّون أنفسهم.

المصدر: وكالة فارس

حول الموقع

سام برس