سام برس
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه قصف حتى الآن 500 هدف في قطاع غزة .

وأكد ان حركة حماس أطلقت 1000صاروخ من قطاع غزة باتجاه مناطق إسرائيلية بين تل أبيب شمالا حتى بئر السبع شرقا ، وان التصعيد الصاروخي الخطير ينذر بكارثة.

ويأتي هذا التطور المرعب والحرب المفتوحة على خلفية مهاجمة قوات الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين في الشيخ جراح ومحاولة طردهم وتشريدهم واقتحام المسجد الاقصى وانتهاك حرمة المسجد والمصلين واطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية وقتل وإصابة مئات الفلسطينيين دون أي اعتبار للقانون الدولي والانساني.

وحذر مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط "تور وينيسلاند" من تزايد خطر اندلاع حرب شاملة.بعد حرب الصواريخ من قبل اسرائيل وكتائب القسام التي اودت بحياة نحو 40 فلسطينياً و5 إسرائيليين منذ يوم الاثنين.

وشن الجيش الاسرائيلي حملة اعتقالات فجر الأربعاء استهدفت قيادات حماس. كما شهدت البلدات العربية في إسرائيل مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية خلال مسيرات احتجاجية وتضامنية مع القدس وقطاع غزة ، بحسب ماذكرته " بي بي سي".

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حالة الطوارئ في مدينة اللد. وقال إن "سرايا قوات حرس الحدود ستنتشر في البلدات المختلطة. كما شهدت مدينة اللد مقتل فلسطينييْن من حملة الجنسية الإسرائيلية جراء تعرض منزلهما لقذيفة صاروخية أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة .

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس