تحتفل يوم السبت، الفنانة منة فضالي، بعيد ميلادها ، والفنانه فضالي من مواليد القاهرة 4 سبتمبر الموافق 1983.

وتخرجت منه من كلية السياحة والفنادق، وبدأت التمثيل بعد أن قدمتها والدتها التي كانت تعمل مساعدة للمخرج مجدي أبو عميرة وقد أُعجب بها وأعطاها أول أدوارها الفنية في مسلسل "أين قلبي" مع الفنانة يسرا عام 2002، ثم رشحها للمخرج نادر جلال الذي أعطاها ثاني أدوارها في مسلسل الناس في كفر عسكر عام 2004 ومنه انطلقت إلى باقي أعمالها الفنية.

وبدأت مشوارها الفني عام 2002 وشاركت في بطولة عدد كبير من المسلسلات منها "قلب امرأة" و"الاكسلانس" و"وش تاني"و"سكة الهلالي"، كما شاركت منة ايضًا في بطولة عدة أفلام منها الديلر وكاريوكي.

كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية أبرزها: «سلسال الدم، أفراح إبليس، بنت القبايل، نسل الأغراب، زنزانة 7» وغيرها من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

حياة منة فضالي الخاصة مثيرة للجدل دائمًا، فهي اعترفت في عام 2018 بزواجها من الملحن محمد ضياء لمدة 7 شهور دون علم والدتها وكشفت عن ندمها الشديد على هذه التجربة.

و كشفت عن رغبتها في الزواج والإنجاب من شخص يكبرها بأعوام ولا يفرض عليها ترك التمثيل أو ارتداء الحجاب دون رغبتها.

وكان آخر أعمال الفنانة منة فضالي مسلسل "نسل الأغراب" بطولة النجوم: أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، محمد دياب، فردوس عبد الحميد، أحمد مالك، أحمد داش، ريم سامي، ملك زاهر، وغيرهم، من تأليف وإخراج محمد سامي، وتدور أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق وصراع قوي بين بطلي العمل السقا وكرارة، العمل عُرض رمضان الماضي 2021.

المصدر: بوابة اخبار اليوم

حول الموقع

سام برس