مواكبة للتطور التكنولوجي وتلبية للطلب والاقبال المتزايد على خدمات الإنترنت من قبل الشركات والبنوك والمصارف والمؤسسات الحكومية والتجارية والافراد ، دشنت المؤسسة العامة للاتصالات خدمة (FTTH) لتوفير سرعات وسعات أكبر لمشتركيها.

إذ بدأت المؤسسة بإيصال الألياف الضوئية إلى المنازل في عدد من أحياء أمانة العاصمة، والشروع في إنشاء كبائن الخدمة لكافة مديريات الأمانة ومحافظة صنعاء التي من المقرر أن تستكمل التغطية مع نهاية العام الجاري، وفقاً لمدير عام الانشاءات في المؤسسة المهندس إسماعيل حميد الدين.

وأشار إلى أن الفرق الفنية تعمل بشكل متواصل لتركيب 31 كابينة لتوفير هذه الخدمة وتلبية احتياجات المواطنين في الأمانة ومحافظة صنعاء مع نهاية العام الجاري ، بحسب ماذكرته وكالة سبأ.

وأوضح المهندس حميد الدين، أنه سيتم ايصال خدمة الـ (FTTH) التي تعتمد على التقنية الحديثة بشكل تدريجي بمديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .. لافتاً إلى أنه تم اختبار الخدمة خلال التدشين وحققت النجاح في إيصال الخدمة إلى عدد من المشتركين بدون أي شكاوى.

وأفاد بأن العمل مستمر لاستكمال المرحلة الاولى مع عمل تجارب بعد التركيب لضمان إيصالها للمشتركين بالشكل المطلوب دون حدوث أي اخطاء أو خلل .. مبيناً أن جميع الكادر الفني الذي يعمل على تركيب الخدمة، محلي ومؤهل وعلى قدرة عالية من الكفاءة.

حول الموقع

سام برس