سام برس
كسر المستشار الأمني السعودي السابق والصندوق الاسود للنظام السعودي ، سعد الجبري حاجز الخوف والصمت للمرة الأولى ، كما هدد بكشف العديد من الاسرار الخطيرة خلال 60 دقيقة على قناة CBS مع الاعلامي الامريكي الشهير سكوت بيلي.

وهاجم سعد الجبري ، خلال المقابلة التي اجريت معه في برنامج "60 دقيقة"، الأمير محمد بن سلمان مقدما الكثير من الادعاءات والاتهامات ، كما كشف عدد من العمليات والمخططات لتصفيته ، مشيراً الى ان اتهامه بالفساد والحصول على مليارات لا اساس لها من الصحة.

واتهم الجبري الذي خدم العائلة السعودية مدة عشرين عاماً ، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإرسال فريق إلى كندا لاغتياله ، وهي المهمة التي فشل الفريق في تنفيذها ، بينما نجح فريق آخر في تصفية وتقطيع الصحفي جمال خاشقجي .

وكشف رجل المخابرات السعودي سعد الجبري ، عن محاولات احتجاز ابنيه عمر وسارة في السعودية ، منا شداً الادارة والشعب الامريكي الى الضغط على ولي العهد السعودي بإطلاق اولادة.

مصيرك مثل خاشقجي :

وقال الجبري إنه تلقى "تحذيرا بعدم الاقتراب من أي مبنى دبلوماسي سعودي في كندا، وعدم الذهاب إلى القنصلية أو السفارة، وعندما سألت لماذا؟ فقالوا لقد قطعوا الرجل، لقد قتلوه وأنت على رأس القائمة"، في إشارة إلى مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018. وأضاف الجبري أن محمد بن سلمان "يخشى من المعلومات التي لدي"، وتابع بالقول: "أتوقع أن أٌقتل يوما ما".

وقال الجبري ،"لقد خدمت العائلة الملكية عن كثب لمدة عقدين، 3 ملوك و4 أولياء عهد، وكانوا لطيفين معي وأسخياء جدا، إنها من عادات العائلة الملكية السعودية، يعتنون بالأشخاص المتواجدين حولهم".

مناشدة الادارة والشعب الامريكي اطلاق اولادة:

وطالب الجبري، بمساعدته في إطلاق سراح ابنيه من المملكة، قائلا: " أناشد الشعب الأمريكي والإدارة الأمريكية لمساعدتي في إنقاذ هؤلاء الأطفال واستعادة حياتهم".

وقال مذيع برنامج "60 دقيقة" سكوت بيلي إن سعد "الجبري صرح بأنه قام بتسجيل فيديو يكشف المزيد من الأسرار عن العائلة الملكية السعودية والبعض في الولايات المتحدة"، وأضاف المذيع: "أعطانا مقطع صغير من الفيديو بدون صوت، وقال لنا إنه يمكن نشره إذا قُتل".

وقالت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، في بيان أصدرته لبرنامج "60 دقيقة" إن الجبري "مسؤول حكومي سابق فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، لتوفير أسلوب حياة مُسرف لنفسه ولأسرته".

وأضاف البيان السعودي أن الجبري "لم ينكر جرائمه، بل إنه في الحقيقة يشير إلى أن السرقة كانت مقبولة في ذلك الوقت. لكنها لم تكن مقبولة ولا قانونية في ذلك الوقت، ولا الآن"، وفقا لما نشره موقع شبكة CBS الإخبارية.

المصدر: CNN

حول الموقع

سام برس