توّقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة على المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ونبه المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) المواطنين، خاصة كبار السن والأطفال والمزارعين ورعاة الماشية والنحل من أجواء باردة خاصة بمحافظات "البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، وأجزاء من الضالع وإب"، ومناطق متفرقة من الهضاب الداخلية.

وحذر سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية الغربية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب.

وأوضح المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على أجزاء من غرب خليج عدن وجنوب السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأفاد بأن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة بوجه عام، جافة وباردة نسبياً أثناء المساء والصباح الباكر، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال، في حين ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة.

حول الموقع

سام برس