سام برس
توج نادي الكويت يوم الاثنين رسميا بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم دوري (اس تي سي) للمرةال17 في تاريخه بفوزه على نظيره العربي بنتيجة (4-1) في ختام منافسات الجولة ال18 والاخيرة والتي شهدت هبوط ناديي اليرموك والشباب.

ودخل الكويت المباراة التي جرت على ملعبه بروح معنوية عالية لاسيما انه حسم لقب الدوري في الجولة الماضية لينجح في توسيع الفارق عن منافسه كاظمة صاحب المركز الثاني.

وبهذا الفوز رفع الكويت رصيده الى 42 نقطة في حين بقى العربي عند رصيده السابق ب32 نقطة وضعته في المركز الثالث.

وفي مباراتي الصراع على الهبوط والبقاء نجح التضامن في البقاء في الدوري الممتاز في الموسم المقبل بعد فوزه على الشباب بهدف دون رد ليهبط الخاسر لدوري الدرجة الاولى برفقة اليرموك الذي خسر من نظيره الفحيحيل الذي حسم بقاءه في الدوري الممتاز بعد تغلبه (3-2).

يذكر ان ناديي الجهراء والساحل تأهلا الى الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل بعد فوزهما يوم الجمعة الماضي على برقان وخيطان على التوالي ضمن منافسات الجولة ال20 من دوري (اس تي سي) للدرجة الاولى.

ومع نهاية الجولة ال18 والاخيرة يتصدر الكويت الترتيب ب42 نقطة ثم كاظمة ثانيا ب35 نقطة يليه العربي في المركز الثالث ب32 نقطة فيما حل السالمية رابعا ب31 نقطة ثم القادسية خامسا ب30 نقطة.

وجاء النصر في المركز السادس ب24 نقطة ثم الفحيحيل سابعا ب18 نقطة بينما جاء التضامن في المركز الثامن ب16 نقطة في حين حل ناديا اليرموك والشباب في المركزين التاسع والعاشر ب12 نقطة لكل منهما.

وتعد اندية القادسية والعربي والكويت الأكثر فوزا ببطولة الدوري بواقع 17 مرة لكل منهما بينما حقق كاظمة والسالمية اللقب أربع مرات في حين أحرز الجهراء لقب الدوري مرة واحدة فقط.

المصدر: كونا

حول الموقع

سام برس