سام برس / محمد ابراهيم

تنطلق اليوم السبت في لكوانا الامريكية مباريات الدورة الـ(18) من بطولة اليمن لكرة القدم بمشاركة واسعة من فرق واندية ابناء الجاليات اليمنية الرياضية، في امريكا وكندا للمنافسة على "كأس ملكة سبا" الذي يعد اهم بطولة رياضية منتظمة منذ تدشينها قبل 18 عام.

وقال عضو اللجنة المنظمة الكابتن علي علوي المنتصر (احد مؤسسي فريق لكوانا): إن مباريات المنافسة ستجري خلال يومي السبت والاحد، (17 و18 من سبتمبر الجاري) على ملعب أكاديمية فلاش، وملعب جامعة بفلو- لكوانا غرب ولاية نيويورك بالولايات المتحة الامريكية.

واكد المنتصر أن البطولة هذا العام ستكون مميزة بفضل التفاعل الكبير بين فرق الجاليات والذي ياتي بعد العامين الذين شهدا الجائحة العالمية كورونا.. مشيرا الى ان البطولة منذ تدشينها في 2005م تقام كل سنه في منطقة، موزعة بين امريكاء وكندا حيث كان من المفترض هذا العام ان تقام في كندا ولكن بسبب ما تبقى من مخاوف فيروس كورونا قمنا بالاعداد والتحضير والتنظيم للبطولة في لكوانا.

ولفت المنتصر الى أن هذه الدورة ستشهد مشاركة نحو ثمان فرق رئيسة تتبع خمسة اندية كبرى هي: "لكونا اليمني لكرة القدم" مشارك بفريقين، "نادي شباب اليمن" التابع للمؤسسة الرياضية اليمنية (MYSA)، بفريق، و"نادي دربن لكرة القدم" بفريق، و"نادي هامترامك" بفريقين، و"نادي اتحاد اروى" كندا، بفريق الشباب.

حول الموقع

سام برس