سام برس / محمد ابراهيم

للمرة السادسه من تاريخها احرز فريق لكوانا لكرة القدم لقب بطولة اليمن في نهائيات مباريات الدورة الـ(18)، ليتوّج بكاس ملكة سبا التي جرت بمشاركة ثمان فرق تابعة لاندية ابناء الجاليات اليمنية الرياضية، في امريكا وكندا للمنافسة على اللقب والكأس.

وجرت مباريات المنافسة خلال يومي السبت والاحد الماضيين، (17 و18 من سبتمبر الجاري) على ملعب أكاديمية فلاش، وملعب جامعة بفلو- لكوانا غرب ولاية نيويورك بالولايات المتحة الامريكية.. حيث تأهل في اليوم الى دوري نصف النهائي، كل من : فريق لكوانا Aولكوانا B

وفريق شباب اليمن A، وفريق هام ترمك A ، وتقابل يوم الاحد الماضي فريق لكوانا A مع شباب اليمن A، تغلب فريق لكونا A على شباب اليمن بهدف مقابل لا شي وفريق لكوانا B مع فريق هام ترامك وقد فاز فريق هام ترامك على لكونا B بثلاثه اهداف مقابل هد ف .

والمباره النهائيه بين فريق لكونا A وفريق هام ترامك ستي A وقد فاز فريق لكونا A بثلاثه اهداف مقابل هدف وبهذ يكونا فريق لكونا A قد حقق الفوز بالبطوله بقياده مدربه ورئيس الدوره الكابتن طه حسين الوردي .

وعبر نائب رئيس نادي لكوانا الكابتن علي علوي المنتصر ، عن سعادته بفوز فريق نادي لكوانا بلقب البطولة وتتويجه بكأس ملكة سبا الذي صار تقليدا رياضيا سنويا منذ 18 عام.. مشيرا الى ان البطولة التي ساهم في تاسيسها منتظمة منذ تدشينها في عام 2005م كاطار مؤسسي رياضي يلتقي تحت مظلته ابناء الجاليات اليمنية في امريكا وكندا.

ولفت المنتصر الى أن هذه الدورة ستشهد مشاركة نحو ثمان فرق رئيسة تتبع خمسة اندية كبرى هي: "لكونا اليمني لكرة القدم" مشارك بفريقين، "نادي شباب اليمن" التابع للمؤسسة الرياضية اليمنية (MYSA)، بفريق، و"نادي دربن لكرة القدم" بفريق، و"نادي هامترامك" بفريقين، و"نادي اتحاد اروى" كندا، بفريق الشباب.

حول الموقع

سام برس