سام برس
أكد مجلس وزراء الإعلام العرب، دعم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إعلاميا.

كماقرر تسليط الضوء على هذا الحدث الكروي العالمي في جميع وسائل الإعلام العربية ، وإبراز التجهيزات والجهود التي تقوم بها دولة قطر في هذا الشأن.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي عقدت الخميس ، في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة دولة قطر.

ترأس وفد قطر في الاجتماع سعادة السيد عبدالرحمن بن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام.

وعلى هامش المشاركة في أعمال الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، شارك سعادة السيد عبدالرحمن بن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام في اللقاء الذي عقده فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء/ مع أصحاب السعادة وزراء الإعلام العرب في قصر الاتحادية بالقاهرة، والذي شهد حواراً مفتوحاً حول أهم الموضوعات المطروحة على اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، خاصةً ما يتعلق بالتوعية الإعلامية للأجيال المستقبلية، فضلاً عن الدور الحيوي للإعلام في دعم الأمن القومي العربي وتعزيز بناء المؤسسات، إلى جانب ترسيخ أواصر الأخوة بين العالم العربي.

وأكد الرئيس المصري خلال اللقاء على وحدة الشواغل والتحديات المشتركة التي تواجه العالم العربي، بما يستدعي قيام الإعلام العربي بالتحدث بلغة واحدة لمواجهة تلك التحديات، فضلا عن توفير الأمن والاستقرار السياسي والمعنوي للشعوب، في إطار مجال حضاري آمن لمكافحة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية والتحريض الذي تتعرض له مختلف الشعوب العربية.

وفي مؤتمر صحفي قال السيد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى المصري لتنظيم الإعلام رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، إن المجلس قرر دعوة أجهزة الإعلام العربية إلى التمهيد الإعلامي لمونديال قطر كأس العالم FIFA قطر 2022، والقمة العربية القادمة بالجزائر وغير ذلك.


المصدر: قنا

حول الموقع

سام برس