سام برس/ متابعات
أسدى ساسوولو خدمة لكل من إنتر الثاني ولاتسيو الثالث، بإسقاطه روما في معقله 3-4 في المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة الأولى بعدما تابع تسديدة صدها الحارس البرتغالي روي باتريسيو لزميله أندريا بينامونتي (13)، والثاني بعد تمريرة من الألماني جيريمي توليان إثر صدة أخرى لباتريسيو لتسديدة من دومينيكو بيراردي هذه المرة (18).

لكن البولندي نيكولا زاليفسكي أعاد نادي العاصمة الى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق إثر عرضية من ليوناردو سبيناتسولا تلقفها بتسديدة "على الطاير" ارتدت من الأرض وخدعت الحارس أندريا كونسيلي (26).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، أهدى الألباني ماراش كومبولا الضيوف ركلة جزاء طرد بسببها بعدما أسقط بيراردي في المنطقة المحرمة، لينبري له الأخير بنجاح في شباك باتريسيو)4+45(.

وزج نادي العاصمة بالأرجنتيني باولو ديبالا بين الشوطين بعدما بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء، ونجح نجم يوفنتوس السابق في إعادة "جالوروسي" الى اللقاء بتقليصه الفارق بتسديدة جميلة من خارج المنطقة (50).

إلا أن الضيوف ضربوا مجدداً وأعادوا الفارق الى هدفين عبر بينامونتي بعد تمريرة من لوريّنتيه (75)، مؤكداً الفوز الأول لفريقه على روما في العاصمة والثاني فقط من أصل 20 مواجهة جمعت بين الفريقين في الدرجة الأولى، رغم تمكن القائد الهولندي جورجينيو فينالدوم من تقليص الفارق متأخراً بعد تمريرة من الإنجليزي كريس سمولينغ (4+90).

وواصل فيورنتينا نتائجه الإيجابية في الآونة الأخيرة بتحقيقه فوزه الخامس توالياً في جميع المسابقات، وجاء على حساب مضيفه كريمونيزي متذيل الترتيب 2-صفر.

ورفع فيورنتينا الذي لم يذق طعم الهزيمة في آخر سبع مباريات ضمن جميع المسابقات، رصيده الى 34 نقطة في المركز الـ11، بفارق نقطة أمام مونتسا المتعادل مع مضيفه هيلاس فيرونا الثامن عشر بهدف لستيفانو سينسي (55) مقابل هدف لسيموني فيدري (51).

وعزز تورينو حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل بفوزه على مضيفه ليتشي بهدفين نظيفين للعاجي ويلفريد سينغو (20) والباراغوياني أنتونيو سانابريا (23).

ورفع "تورو" رصيده الى 37 نقطة في المركز الثامن موقتاً بفارق نقطتين أمام جاره اللدود يوفنتوس الذي يلتقي لاحقاً ضيفه سمبدوريا الـ19.

حول الموقع

سام برس