سام برس
الفنانة أسماء بن أحمد تختتم سهرات الدورة (11) لليالي السليمانية

سهرات للطرب و الموسيقى و معرض جماعي للفنون التشكيلية لجمهور نوعي و وفي..

شمس الدين العوني

تم في سهرة الجمعة 14 أفريل الجاري و بحضور جمهور كبير من أحباء الثقافة و الفنون و من رواد الفضاء و فعالياته اختتام فعاليات " ليالي السليمانية " بعرض موسيقي قدمته الفنانة اسماء بن احمد.

سهرات متعددة لجمهور نوعي وفي حيث شهدت فضاءات المركز الثقافي بالسليمانية بادارة الأستاذ صابر قاقي عددا من الفعاليات الثقافية و الفنية و الابداعية ضمن تظاهرة رمضانية بعنوان ليالي السليمانية و ذلك بدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وادراة الموسيقى والرقص...

الموسيقى و الطرب و الفنون التشكيلية و غيرها من الأنشطة كانت مجالا لمهرجان رمضاني وجد جمهوره الوفي و رواد الفضاء الأنيق و السياق الثقافي من خلال احتفاء المدينة العربي بليالي رمضان الثقافية في عدد من المعالم و الفضاءات التقليدية و هنا كانت السليمانية في الموعد من خلال باقة من العروض متنوعة الألوان الثقافية .الفن التشكيلي حضر في ليالي السليمانية بمعرض فني جماعي تحت عنوان "لمع الفوانيس "و يتواصل إلى غاية يوم 30 أفريل الجاري و هو من اعداد الفنانة لطيفة الجلاصي حيث تنوعت الأعمال الفنية وفق تجارب و أساليب جمالية مختلفة. هذا المعرض الجماعي " لمع الفوانيس" يضم أعمال الفنانات لطيفة الجلاصي و مريم قلال و علياء الخليفي.

في هذه الدورة لليالي السليمانية كانت السهرة الأولى مع مجمزعة محمد علي كمون يوم السبت 8افريل لتتالى السهرات مع عرض دانة لروضة بن عبد الله يوم 9افريل و حضرة رجال تونس الاثنين 10افريل و الفنان نذير بواب في "عشيري الاول"يوم الثلاثاء 11افريل، و عرض سليم ونور عرجون ة يوم 12 افريل و محمد الخشناوي وعرضه "دندري" ليكون الاختتام بعرض موسيقي للفنانة اسماء بن احمد.

تنوع العروض و الحضور الكبير للمواكبة من قبل الجمهور مثلا عنوان نجاح هذه السهرات التي تأتي ضمن بقية الفعاليات و الأنشطة بالسليمانية من خلال التظاهرات و نشاط النوادي.

حول الموقع

سام برس