سام برس
مندوبية الثقافة و تنوع برامج شهر التراث بولاية منوبة
معارض و ورشات و أنشطة.. لتثمين الموروث الثقـــــافي و الحرف بالجهة...
شمس الدين العوني
تنوعت الفعاليات الثقافية و الفنية و الفكرية بولاية منوبة منها تلك التي تنتظم بمناسبة شهر التراث لسنة 2024 . و بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة وبالشراكة مع الجمعية التونسية للمحافظة على مواطن الذاكرة ، تنظم دار الثقافة المرناقية ضمن الدورة 33 لشهر التراث وتحت شعار " تراثنا رؤية تتطور...
تشريعات تواكب" محاضرة و لقاء حواري بعنوان "رؤية جديدة من أجل تطوير تشريعات التراث" يقدمها الباحث في التراث والدكتور حسن بن سليمان وذلك يوم السبت 11 ماي 2024 بداية من الساعة الثالثة مساء و يكون الموعد ب مقام زاوية سيدي علي الحطاب مع عيساوية اريانة وعروض فروسيّة..حيث تتواصل التحضيرات في إطار الاستعداد للدورة 46 لمهرجان سيدي علي الحطاب لسنة2024..

و دعما لحرفي ولاية منوبة في مجال التسويق تتواصل معارض الصناعات التقليدية احتفالا بشهر التراث بدور الثقافة بمختلف معتمديات الولاية وذلك في إطار الشراكة بين المندوبية الثقافية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية إلى غاية 18 ماي 2024.و تنتظم المعارض بالمؤسسات الثقافية بمنوبة كالتالي : دار الثقافة برج العامري من 16إلى 16 ماي و بدار الثقافة المرناقية من 14 إلى 18 ماي و بدار الثقافة البطان من 18 إلى 19 ماي و بدار الثقافة طبربة من 08 إلى 10 ماي و بدار الثقافة الجديدة من 10 إلى 12 ماي و بدار الثقافة دوار هيشر من 16 إلى 18 ماي .

و يشمل لبنشاط معرض وورشات في الصناعات التقليدية لمجموعة من حرفيي وحرفيات ولاية منوبة و يتم وضع آخر انتاجاتهم في الصناعات التقليدية على ذمة زائري دار الثقافة و ذلك في إطار الإحتفال بشهر التراث الدورة 33. و من جملة الأنشطة تم عرض و نقاش فيلم "فتوى" للمخرج محمود بن محمود في تأطير لنادي سينما البطان بالشراكة مع دار الثقافة البطان .
معارض و ورشات و أنشطة بمنوبة بإشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة و الجامعة التونسية لنوادي السينما فــــي اطار الاحتفال بشهر التراث و ذلك لتثمين الموروث الثقـــــافي و الحرف بالجهة .

حول الموقع

سام برس