سام برس / خاص
 قال وزير الخارجية المهندس هشام شرف أن هناك قوى داخلية وخارجية تعمل من أجل عدم نجاح وزارة الخارجية وخططها وبرامجها، مؤكداً ان ذلك لن يثنينا أو يمنعنا عن العمل وتحقيق النجاح وخدمة وطننا والصمود في وجه العدوان.

جاء ذلك خلال ترأس وزير الخارجية صباح الاربعاء إجتماعا لموظفي الوزارة، حيث رحب شرف بكافة الحضور الذين يبذلون جهود جبارة ويتغلبون على ظروفهم القاهرة ويعملون دون كلل أو ملل ويثبتون جدارتهم وحبهم لوطنهم من خلال صمودهم في أعمالهم وسيسجل لهم التاريخ هذا الدور العظيم.

 وقد وقف الاجتماع الدوري الذي ترأسه وزير الخارجية وبحضور وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية السفير/ محمد حجر ورؤساء الدوائر كافة على الكثير من المشاكل والمعوقات التي تواجه الوزارة وتحول دون تحقيق النجاح المأمول.

وقال شرف" إننا نبذل جهود كبيرة ولا نزال سواء في المجلس السياسي الأعلى أو في الحكومة لتوفير اعتمادات وموازنة تشغيلية ولو في الحد الأدنى لصرف حوافز ومكافآت للعاملين بالوزارة ولمن ينجزون أعمالهم وبتميزون في الأداء، وأضاف شرف إن وجود موازنة تشغيلية يعد ضروري جدا لاستمرار العمل واستمرار موظفي الوزارة في أعمالهم ، فالوزارة لا تستطيع أداء مهامها ومواجهة العدوان والتواصل مع الخارج بدون اعتمادات وموازنة تشغيلية.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل وفق خطط وبرامج مدروسة ولم يكن العمل كما يظن البعض عشوائيا أو اعتباطيا، ونحن لم ننس اختبارات القبول والقدرات بالنسبة للمتدربين والمتعاقدين كون الأمور المالية هي من حالت دون ذلك، ولكننا سننفذه مع نهاية العام الجاري بإذن الله تعالى، ونوه شرف في معرض حديثه مع الموظفين ومناقشة كافة المشاكل أنه ملتزم بالشفافية والوضوح والخطط والبرامج المنظمة للعمل في ديوان عام الوزارة وأنه لم يتغير شيء.

واستغرب وقد دعا شرف كافة الموظفين للعمل بروح الفريق الواحد كونهم جزء لا يتجزأ من الوزارة والوطن الغالي، حيث طلب ممن يجيدون لغات أخرى المتابعة وتقديم تقارير لمتابعتهم لهذه الأخبار والتصريحات وما يقال عن اليمن في الخارج، موضحا أن الوطن للجميع ولا بد من العمل من أجله وسنقاتل الأعداء حتى آخر رجل فيهم وليس فينا.

وفي ختام الاجتماع فتح باب النقاش واستمع الوزير إلى هموم ومشاكل الموظفين وبراحبة صدر أجاب عن استفساراتهم واسئلتهم  ووعد بحل معظمها وفي أسرع وقت ووفقا للإمكانيات المتاحة.

حول الموقع

سام برس