سام برس
اعلن القيادي الاسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي مروان البرغوثي يوم الاربعاء، عن طرح قائمة منافسة لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية القادمة المقررة في 22 من مايو ، مادفع حركة فتح التي ينتمي اليها الى حالة من القلق والاضطراب .

وطرح البرغوثي المحكوم بالسجن مدى الحياة ، وناصر القدوة، ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات، تحديا مباشرا لزعيم الحركة الرئيس محمود عباس بتسجيلهما قائمتهما التي أطلقا عليها جراء المنافسة القادم .

ويقود المجموعة المنشقة كل من القدوة وفدوى، زوجة مروان، اللذان وصلا إلى مقر لجنة الانتخابات المركزية في مدينة رام الله قبل ساعة من انتهاء المهلة النهائية للتسجيل عند منتصف الليل.

وتتوقع مصادر سياسية فلسطينية ان القيادي مروان البرغوثي ، من المحتمل ان يخوض الانتخابات الرئاسية القادمة تجاه الرئيس الفلسطيني أبوزمازن أو يزكي أحدى الشخصيات الوطنية ، نظراً للشعبية التي اكتسبها البرغوثي والدور الوطني الكبير الذي قام به خلال الانتفاضة

وقال هاني المصري، المرشح على القائمة الجديدة، إن هدف القدوة و"الأخ القائد" البرغوثي هو "إحداث التغيير الذي يحتاجه الشعب الفلسطيني".

كانت الانقسامات الداخلية في فتح عاملا رئيسيا في خسارتها أمام حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في آخر انتخابات تشريعية في عام 2006.

وأدت تلك الهزيمة المفاجئة إلى صراع مرير على السلطة أفضى إلى اقتتال، قسم الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث سيطرت حماس على قطاع غزة بينما سيطرت فتح على قاعدة سلطتها الضفة الغربية.

المصدر: رويترز

حول الموقع

سام برس