سام برس
أظهر مقطع فيديو نشر على موقع تيك توك عدد من العمالة الاجنبية في احد احياء مدينة تبوك يقومون بتقطيع لحوم مجهولة الهوية لايدري المستهلك هل هي ابقار ام غير ذلك في سكن خاص وبيئة قذرة تفتقد الى الاشتراطات الصحية والبيئة والقانونية .

وكشف الفيديو نحو 5 أشخاص يقومون بتقطيع كميات كبيرة من اللحوم ، والبعض يمشي بقدمه عليها دون ضمير او وازع اخلاقي والتزام بالمعايير القانونية من حيث الحصول على ترخيص وعرض الذبيحة على المسؤول البيطري في الاماكن المحددة للذبيحة ، ومن ثم وضعها في أكياس لغرض التسويق والببيع للمواطنين الذين لايدركون خطرها لاسيما بعد انتشار فيروس كورونا.

كما اظهر الفيديو عدم التزام الاشخاص الذين يقومون بذبح وتقطيع اللحوم المجهولة والتي تحمل أكثر من علامة تعجب واستفهام ، ارتداء الكمامة بإستثناء شخص واحد ، في غياب الرقابة.

ومن المتوقع ان تُباشر الاجهزة المختصة فحص الفيديو ومعرفة مكان الجريمة ان كان في مدينة تبوك او غيرها والتحقيق في الموضوع واصدار بيان يطلع المستهلك على آخر المستجدات.

وتحول فيديو اللحوم المجهولة في مدينة تبوك الى " تراند" بعد ان شاركه الكثير من السعوديين ، واصبح قضية الساعة .

ونشر فيصل العبدالكريم رئيس لجنة توعية المستهلك بغرفة الرياض في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" مقطع الفيديو الفضيع قائلاً " هذا عامل نشر مقطع في التيك توك وهو ترند الان وموقعه في تبوك لعمالة من بني جلدته يقومون بتقطيع لحوم مجهولة في بيئة قذرة جداً والردود يؤكدون أنه في تبوك ونتمنى أن لايكون كذلك ولكن للاحاطة ..

وقدم العبدكريم شكره لأمانة منطقة تبوك على سرعة التجاوب ، بينما قال سلطان العمري ..الحل الوحيد والفعال لمثل هذه الأفعال هو التشهير بكل المحلات التي تتعاون معهم . حتى يحسب كل محل حساب لماقد يقع فيه عند التعاون مع مثل هؤلاء المجرمين . ماراح تنتهي القضية هذي بالشكل هذا.

من جانبه قال ابومحمد في تعليقه على المقطع.. المقطع دليل اثبات على قصور و ضعف الرقابة الميدانية من قبل الجهة المسئولة ومن العجيب أن يتحول دليل الإدانة الى دليل استحقاق للشكر !

نحتاج لتفعيل الإجراءات الرقابية لضمان عدم حدوث مثل هذه التجاوزات و ليس للثناء والمديح على ردود أفعال متأخرة

آمل مضاعفة العقوبة لأمثال هؤلاء. ثم الطرد من البلاد نهائيا . والأهم التشهير بمن تستر أو تعاون معهم . وحسبنا الله ونعم الوكيل . بارك الله في جهودك وإسهامك في التوعية والتقيف وفي القبض على هؤلاء المجرمين .

وقال عبدالعزيز بن سعود العريفج ":

"عشانك فيصل العبدالكريم الاستجابة تكون اسرع ولكن المواطن العادي لا يستجيبون لبعض بلاغته"

وعلق رياضي زعيم معتزل بقوله لفيصل العبدكريم : بارك الله فيك انت أحد دروع الوطن

اما أبو ابراهيم فقال على " تويتر:

اي والله ربي يسعدك يا فيصل ويكتب أجرك ويجعله بميزان حسناتك ، ليتك فيصل تكوّن فريق من المتطوعين يجمعون لك اي مقطع ممكن يكون فيه ضرر على المواطنين ، البرامج والتيك توك خصوصا فيه كثير مثل هالمقاطع.

حول الموقع

سام برس