سام برس
وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، صباح اليوم الاحد ، إلى العاصمة العراقية بغداد، في أول زيارة.

وكان في استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الرئيس العراقي برهم صالح.

وتاتي زيارة الرئيس السيسي بعد ثلاثين عاماً للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والعاهل الأردني عبدالله الثاني ملك الأردن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال أستقباله بإن مصر تطلع إلى تطوير التعاون الثنائى مع العراق بشكل مستدام من التكامل الاقتصادى والتعاون الاستراتيجي.

كما تحدث السيسي عن التحديات الكبيرة التي تواجه مصر والعراق والامة العربية والعالم الاسلامي ، وعلى وجه الخصوص منطقة الشرق الاوسط ، فضلاً عن الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا.

وفي اطار الزيارة التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مع محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد قوة ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين مصر والعراق على مختلف المستويات وتقدير مصر حكومة وشعباً للعراق الشقيق ودوره المركزي في المنطقة المستند علي تاريخ وحضارة عريقة ممتدة، وحرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، خاصةً على الصعيد البرلماني، أخذاً في الاعتبار ما سيساهم به ذلك في تعزيز التواصل بين الجانبين على المستويين الرسمي والشعبي.

وغرد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " بغداد السلام والعروبة تستقبل اليوم بكل ود وترحيب ضيفيها الكريمين، أخي الملك عبد الله الثاني وأخي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد القمة العراقية - الأردنية – المصرية"

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس