سام برس
شهدت العاصمة صنعاء، عصر الاثنين ، مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة "باب اليمن"، رفضا للتصعيد الأمريكي، تحت شعار "أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار".

ورفعت الحشود، الشعارات المناهضة للسياسة الأمريكية، وتصعيدها العسكري والاقتصادي على الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية ، وأن أمريكا هي الشيطان الأكبر وأم الإرهاب في العالم.

وردد المشاركون الهتافات المؤكّدة على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي - السعودي، مهما كانت التضحيات.

وفي المسيرة الجماهيرية، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن الشعب اليمني يملأ ساحات الثورة، وساحات الجبهة، وكل ساحة مقدّسة تحمل العزة والكرامة يتواجد فيها الشعب اليمني.

وقال محمد علي الحوثي، "أن الحظر الجوي والبحري يستهدف المواطن اليمني، أما نحن فلا نخرج أصلا إلى خارج اليمن، ولا يوجد لدينا أي شيء.

وأكد الحوثي ان أمريكا هي من أعلنت منذ اليوم الأول- سحب سفيرها، ودعت الدول إلى سحب السفراء من صنعاء، وأعلنت الحرب من أمريكا، وتبنّت الدعم المباشر منذ اليوم الأول للعدوان على اليمن".

وتساءل محمد علي الحوثي: "لماذا تمنعون السفن من الوصول إلى ميناء الحديدة، وتغلقون مطار صنعاء الدولي، ولماذا توقفون التحويلات النقدية؟".

وأكد عضو السياسي الأعلى، أن أمريكا تتدخل وتعيق السلام في الجمهورية اليمنية، وستبقى في ذاكرة الشعب اليمني بأنها العدو.

وقال: "خضنا حوارات، واكتشفنا أنهم ليسوا جادين، فحواراتهم فقط استكشافية".. مؤكداً أن الشعب اليمني لا يأبه بأمريكا على الإطلاق.

وأكد أنه رغم تبدل الإدارات الأمريكية، إلا أن "الذي تكشّف بالوقائع الماثلة للعيان أن كل إدارة أمريكية جديدة هي أكذب من سابقتها، وكأنما تلك الإدارات الظالمة في سباق على من يملأ الخزينة الأمريكية من أموال دول العدوان على حساب دماء شعبنا وأشلاء أطفالنا ونسائنا".

وجدد التأكيد على أن "الشعب اليمني بتوكله على الله والاستعانة به- لن يتوانى عن حقه المشروع في الدفاع عن النفس، حتى تحرير البلد من كل شر محتل.

المصدر: سبأ

حول الموقع

سام برس