سام برس
سام برس/محمد أمير الدين الناصر

أبتدعت المنطقة التعليمية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء إجازة للطلاب والطالبات كل يوم أربعاء على مدى الفصل الدراسي الثاني وعي آخر التقليعات للمنطقة وذلك مخالفة للتقويم الدراسي الذي أقرته وزارة التربية والتعليم بحكومة صنعاء وكأن المنطقة التعليمية بمديرية شعوب والتي يديرها التربوي عصام العابد حكومة مستقلة بذاتها ولا تعير لقرارات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم أي اعتبار.

حيث أبلغت يوم الأثنين 27/ 12/ 2021 مدرسة الشهيد الأحمر الطالبات بأنه تقرر اعتماد يوم الأربعاء من كل أسبوع إجازة رسمية للطالبات بناء على توجيهات إدارة المنطقة التعليمية بشعوب باعتماد الإجازة على اعتبار أن التعليم في احسن حالاته والبلاد لا تعاني الحرب والعدوان وكذا اختصار الفترة الزمنية للعملية التعليمية من ثمانية أشهر إلى ستة أشهر شاملة الاختبارات و الإجازات .

ووفقا للعاملين بالحقل التربوي أن المناطق التعليمية تتشاور فيما بينها إلى اعتماد الاختبارات للفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي منتصف شهر مارس 2022 القادم .

وتشير المعلومات وفقا للمدرسين العاملين في المنطقة التعليمية أنهم لم يستفيدوا من تلك الإتاوات التي تفرضها المنطقة على إدارة المدارس التي بدورها تفرضها على الطلاب ..

مؤكدين بأنهم لم يستلموا طوال الفصل الدراسي الأول سوى مرة واحدة مبلغ زهيد جدا يتراوح بين عشرة ألاف ريال وعشرين ألف ريال رغم الوعود العرقوبية التي وعدت بها الوزارة بأنها سوف تصرف ثلاثون ألف ريال شهريا للمدرسين.

كما تشير المعلومات أن المنطقة التعليمية بمنطقة شعوب و بعض المناطق التعليمية بأمانة العاصمة تمارس الفساد علنا دون خوف أو رادع متناسية أن التعليم مجانا وفقا للقانون والدستور وذلك من خلال  ترك الحبل على الغارب للمدارس لابتزاز الطلاب مقابل إتوات وبيع "الكتب المدرسية" في الحصبة والتحرير والقاع وشعوب وغيرها من الاسواق نهارا جهارا في السوق السوداء لصالح هوامير الفساد في تلك المناطق التعليمية.

حول الموقع

سام برس