سام برس
أكد الناطق الرسمي لجماعة انصار الله محمد عبدالسلام ، ان من تم الافراج عنهم من قبل النظام السعودي ، ليسوا من اسرى الجيش واللجان الشعبية بإستثناء خمسة أسرى فقط ، مشيراً الى ان أربعة آخرين هم من الصيادين الذين تم أختطافهم من قبل النظام السعودي .

وقال انه تم التواصل مع الصليب الاحمر لعمل الترتيبات اللازمة وانه بعد ثلاثة ايام من تم الالتقاء بممثلي اللجنة الدولية للصليب ، مؤكداً ان هذه الخطوة جاءت بعد اعلان السعودية عن مبادرة الافراج عن 163 أسيراً.

لجنة الاسرى :

وأكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بالعاصمة صنعاءإنه بعد إعلان النظام السعودي عمّا أسماها بمبادرة الإفراج عن 163 أسيراً من الجيش واللجان الشعبية، تم التواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص".

وقالت اللجنة في تصريح لوكالة سبأ "وبعد ثلاثة أيام من الإعلان المزعوم التقينا بممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعد زيارتهم المحتجزين الذي تبين أن عددهم126 محتجزاً فقط وليسوا 163 كما أعلن النظام السعودي".

وأضافت" استلمنا منهم الكشوفات وقمنا بفحصها ومطابقتها مع قاعدة بيانات الأسرى والمعتقلين لدينا وتبين أن جميع المحتجزين ليسوا أسرى حرب ما عدا خمسة منهم فقط وأربعة مختطفين صيادين تم اختطافهم من البحر الأحمر وبقية الأسماء غير معروفة لنا كلجنة وطنية لشؤون الأسرى".

وتابعت اللجنة "ونحن وإن كنا نرحب بإطلاق سراح أي يمني إلا أن عليهم التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة حقوق الانسان".

وأوضح بيان اللجنة أن من بين المحتجزين تسعة أجانب من جنسيات أفريقية لا علاقة لنا بهم .. مؤكدة أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى معنية بمتابعة وتحرير كافة أسرى الجيش واللجان الشعبية وعلى هذا الاساس تم استقبال التسعة الأسرى والمختطفين.

حول الموقع

سام برس