سام برس
قاد إبراهيم المخيني حارس مرمى منتخب عمان، فريقه لتحقيق فوز مثير على نظيره اليمني، ليتصدر المجموعة الأولى في خليجي 25، برصيد 4 نقاط .

وفازت عمان على اليمن 3-2، مساء الاثنين، في ستاد البصرة الدولي، في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

سجل أهداف عمان محمد المسلمي وأرشد العلوي وعصام الصبحي في الدقائق 2 و37 و47، بينما سجل لليمن عبد الواسع المطري وعمر الداحي في الدقائق 12 و30.

وأثرت الأمطار الغزيرة بشكل كبير، على نتيجة المباراة حيث أهدر أرشد العلوي ركلة جزاء لعمان، بعدما انزلق بغرابة أثناء التسديد وأطاح بالكرة في المدرجات.

كما ساهمت الأمطار في هدف عمان الثاني، بعد أن انزلقت قدم حارس اليمن علي فضل وهو يتصدى للكرة السهلة التي غالطته وتخطت خط المرمى لتعلن هدف تعادل عمان، وتأثر فضل بشدة وطالب بتبديله خلال اللقاء.

هدف مفاجيء

دخل المنتخب العماني المباراة بتهاون بعض الشيء، ثم جاء الهدف المبكر في الدقيقة الثانية ليزيد من سهولة اللقاء، قبل أن يتفاجأ باحتساب ركلة جزاء لمنتخب اليمن بعد أداء رجولي من الأخير، ترجمها عبد الواسع المطري للتعادل.

استفاقة يمنية

واصل لاعبو عمان التباطؤ خاصة في خط الوسط، في المقابل زاد لاعبو اليمن من تركيزهم ومارسوا الضغط العالي بمناطق الخصم مع الزيادة العددية التي يقدمها محمد الطيري وعمر الداحي من الوسط، فنجح الداحي في مباغتة المخيني حارس عمان بتسديدة رائعة لم يستطع إبعادها رغم محاولته.

ابتسم الحظ لمنتخب عمان مرة ثانية بعد هدفه الأول المبكر، ثم جاء الهدف الثاني من خطأ ساذج لحارس اليمن، حيث سدد أرشد العلوي كرة حرة تحصل عليها ورغم سهولتها أضافت ثاني أهداف الأحمر.

ومع بداية الشوط الثاني استغل لاعبو عمان حماسهم واندفاعهم الهجومي في إضافة هدف ثالث، عن طريق رأسية عصام الصبحي، مع تراجع بدني لليمنيين قبل تدخل التشيكي ميروسلاف سكوب بالتغييرات.

واستعاد منتخب اليمن السيطرة على وسط الملعب خاصة مع نجاح التشيكي سكوب في تبديلاته بنزول أحمد السروري الذي يتميز بقدرته على الاستحواذ وحمزة الريمي، إذ ساهما في تشكيل خطورة على مرمى المخيني ونجحا في الحصول على ركلة جزاء لولا تألق حارس عمان الذي توج بجائزة رجل المباراة.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب عمان المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ويتذيل اليمن دون نقاط.

المصدر: كووورة

حول الموقع

سام برس