سام برس
أفرجت سلطات صنعاء عن العميد الركن / محمد محمد عبدالله صالح والنقيب / عفاش طارق محمد عبدالله صالح ، ونحو 18 أسيراً يمنياً اليوم السبت.

وانطلقت طائرة من مطار صنعاء الدولي على متنها محمد صالح ، وعفاش صالح وبقيت الاسرى الى العاصمة الرياض ، بالتزامن مع اقلاع طائرتين من مطاري المخاء وأبها لنقل نحو 96 أسيراً من جماعة انصار الله الحوثيين الى العاصمة صنعاء ترجمة لاتفاق جنيف بين انصار الله والحومة الشرعية.

وقال العميد الركن يحي محمد عبدالله صالح ، قائد الامن المركزي السابق في تغريده نشرها على " تويتر" اليوم السبت ، انه تم اطلاق الاسيرين :

العميد الركن / محمد محمد عبدالله صالح

النقيب / عفاش طارق محمد عبدالله صالح

وتأتي هذه الخطوة الانسانية في شهر رمضان المبارك بعد قطع شوط كبير من الاتفاقات وتبادل اسماء الاسرى الذين تم الافراج عنهم تحت اشرف لجنتي الاسراء في صنعاء وعدن وغيرها باشراف الصليب الاحمر والامم المتحدة وسلطنة عمان.

تلك الخطوات التي ساهمت في التقريب بين وجهات النظر وعمل آلية اطلاق الاسرى من جماعة انصار الله " الحوثيين" ، والحكومة الشرعية من خلال اطلاق اللواء الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي والعميد الركن / محمد محمد عبدالله صالح والنقيب / عفاش طارق محمد عبدالله صالح ، مقابل الاسرى الحوثيين ، كمقدمة لحسن النوايا وبداية التسوية السياسية للوصل الى السلام العادل بين اليمنيين .

حول الموقع

سام برس