سام برس/ متابعات
دشن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة بالشراكة مع مستشفيي فلسطين والروضة يوم السبت ، دورات لتدريب وتأهيل الشباب في مجال الإسعافات الأولية، تزامنا مع عملية "طوفان الأقصى" تحت شعار "وأعدوا لهم ما أستطعتم".

وتهدف الدورات التدريبية المستمرة، إلى إعداد مسعفين ميدانيين من الشباب والشابات في مجال الإسعافات الأولية ليصبحوا قادرين على التعامل مع الأحداث والكوارث أثناء الحروب، واستعدادا لمواجهة أي طارئ.

وفي التدشين الذي حضره مديرا مستشفيي فلسطين الدكتورة ندى الوجمان، والروضة الدكتورة سكينة الكبسي، أكدت مديرة مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب أهمية إقامة هذه الدورات في إطار الاستعداد بكل السوائل لمواجهة العدو الصهيوني المتربص بالأمة.

وأوضحت أن هذه الدورات تستهدف جميع فئات المجتمع من الشباب والكوادر الصحية العاملة بمستشفيات ومراكز أمانة العاصمة.

وأشارت الدكتورة الخطيب إلى أن تبني إقامة هذه الدورات لرفع الجاهزية والاستعداد لدعم القطاع الصحي بغزة في حال أتيح المجال لذلك، مستنكرة ما يقوم به العدو الصهيوني المجرم من إبادة جماعية لابناء فلسطين، وتدميره للمستشفيات وسيارات وطواقم الإسعاف بمشاركة أمريكا ودول الغرب.

ودعت قيادات المستشفيات والمراكز الصحية وافراد المجتمع للتعاون والدفع بأبنائهم وكوادرهم الصحية للانخراط في هذه الدورات التدريبية.. مؤكدة استعداد مستشفى السبعين لتقديم الاسعافات الأولية وتأهيل كوادر ومسعفين ميدانيين.

حول الموقع

سام برس