سام برس
تكريم الفنانة التشكيلية مبروكة شرقي برينسي في تظاهرة معرض بيكاسو بدبي :
أعمال فنية متعددة تقول بالفن كحامل جمالي لما يعتمل في الذات من نظر و حلم و جمال..
شمس الدين العوني
تنوعت أعمالها الفنية التشكيلية وفق تجربتها التي تواصلت لعقود حيث كانت لها عديد المشاركات و الفعاليات الثقافية و ضمن المعارض الفنية التشكيلية الفردية و الجماعية في تونس و خارجها حيث كانت لها عدة تكريمات و تتويجات بالنظر لما ميز نشاطها من تنوع و تواصل .

ففي معارضها الفنية منذ أكثر من ثلاثة عقود و خاصة بفضاء دار الجمعيات الثقافية و الطبية بالسليمانية كانت لوحاتها المفعمة بالتراث و العادات و التقاليد و غير ذلك من المشاهد التي ميزت جيزا من تجربتها و هي التي تقول بالفن كحامل جمالي لما يعتمل في الذات من نظر و حلم و جمال حيث الطفلة الكامنة في دواخلها تدفعها باتجاه الفن و ترغب في تحويل العالم و الأمكنة الى علبة تلوين.

و هكذا فقد تعددت معارضها الفنية و مشاركاتها و هي الفنانة التي لا تكف عن الذهاب عميقا في نشاطها الفني المذكور...هي الفنانة التشكيلية مبروكة شرقي البرينسي التي أثثت بفنها مؤخرا تظاهرة معرض بيكاسو في دبي يوم 25 من شهر أكتوبر الماضي الى جانب عدد من الفنانين التشكيليين من بلدان عديدة حيث تم تكريمها .

مشاركة و فعاليات تشكيلية حيث تعد الفنانة مبروكة شرقي لمعرضها الشخصي القريب بفضاء للمعارض بالعاصمة لتقديم جانب من تجربتها الفنية التشكيلية و عدد من الأعمال الفنية الجديدة.

حول الموقع

سام برس