سام برس
انطلقت بصنعاء اليوم بطولة منتخبات المحافظات للدراجات الهوائية، ينظمها الاتحاد العام للعبة تحت شعار "طوفان الأقصى" بإشراف وزارة الشباب وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

يشارك في البطولة التي تستمر حتى السبت المقبل، 160 لاعباً من 11 محافظة هي "لحج، أبين، عدن، الضالع، تعز، المكلا - سيئون، الأمانة، صنعاء، ذمار، إب والحديدة"، لفئات "ناشئين، شباب، كبار في عدد من المسافات للفردي العام والفرقي.

وبدأت انطلاق البطولة التي دشنها وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي ورئيس الاتحاد العام للدراجات الهوائية محمد العيدروس، بسباق استعراضي مع الدراجين من بوابة المركز الأولمبي في مدينة الثورة وصولاً إلى ميدان السبعين ، بحسب ماذكرته وكالة سبا بصنعاء.

وأسفرت منافسات اليوم الأول للبطولة في فئة الكبار سباق ضد الساعة مسافة 32 كيلو متراً عن فوز المتسابق جلال محمد الأهدل من منتخب محافظة أبين بالمركز الأول بزمن 48 دقيقة و13 ثانية و87 جزء من الثانية.

فيما حصل المتسابق جمال صالح الهرش من منتخب أمانة العاصمة على المركز الثاني بزمن 50 دقيقة و15 ثانية و21 جزء من الثانية، ولاعب محافظة صنعاء أسامة ناصر الكولي على المركز الثالث بزمن 50 دقيقة و24 ثانية و41 جزء من الثانية.

وفي "سباق فردي عام شباب" مسافة 54 كيلومتراً، فاز الدراج عبدالرحمن العيني من منتخب محافظة الضالع بالمركز الأول بقطعه السباق في زمن ساعة و47 دقيقة و45 ثانية، وجاء المتسابق عبدالله بازهير من منتخب محافظة حضرموت الوادي بالمركز الثاني بقطعه المسافة بنفس زمن المركز الأول، وحل الدراج معاذ جهاد سعيد من منتخب محافظة الضالع بالمركز الثالث بنفس زمن المركز الأول.

حضر افتتاح البطولة أمين جائزة الدولة عزيز الماوري ومدير النشاط الثقافي أحمد حاج وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للدراجات الهوائية.

حول الموقع

سام برس