سام برس
خطف أهلي صنعاء بطاقة العبور لقبل نهائي الدوري العام لكرة القدم ، بتفوقه على العروبة بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي جمعهما الاحد على استاد سيئون الأولمبي في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

بهذا الفوز أثبت الأمبراطور علو كعبه في منافسات المجموعة الأولى، بعدما ضمن التواجد في مربع الكبار كأول الواصلين، وضمان المركز الأول ، مبتعدا بسبع نقاط عن أقرب منافسه تضامن حضرموت.

الجار العرباوي كان البادئ بالتسجيل في نهاية الشوط الأول ، عبر ناصر جميده بعدما استلم الكرة من خارج منطقة العمليات، وتوغل قبل أن يسدد بقوة في شباك سعود السوادي ، بحسب ما ذكرته وكالة سبأ بصنعاء .

وفي الشوط الثاني دخل الأحمر الصنعاني بكل ما أوتي له من سيطرة وشخصية وحضور ذهني لإدراكهم بأهمية الفوز، وكانوا في الموعد أولا بتسجيل هدف التعديل عن طريق هداف الفريق أحمد ضبعان الذي قبل هدية القائد الخياط، ليضع الكرة بكل سلاسة في شباك مروان بسباس.

وواصل الأهلي سيطرته المطلقة مع حذر الهجمات المرتدة الخطيرة للعروبة الذي تعمد قتل استحواذ الأحمر بإضاعته للوقت، لكن الأهلاوية دوما في الموعد، وهدف الانتصار في المحك، عبر القصير المكير زكريا طفطوف الذي تربص لكرة مرتدة من الحارس بسباس ليغمزها برأسه في الشبكة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

وفي المجموعة الثانية التي تحتضنها العاصمة صنعاء سيطر التعادل الايجابي بهدف لمثله على لقاء المتصدر وحدة صنعاء وجاره اليرموك، احرز هدف الزعيم محمد هاشم، في حين أحرز هدف اليرامكه صقر الحربي.

وكان فريق اتحاد إب قد هزم سمعون بهدف نظيف أحرزه علاء الصهباني، فيما فاز شعب إب على سلام الغرفة بثلاثة أهداف لهدفين.

حول الموقع

سام برس