سام برس
أعمال فنية لفنانين ..خدمة للقضايا النبيلة و الاختيار من قبل كوميسار المعرض الفنانة أميرة زيلي..
شمس الدين العوني
الفن هذا القادم من الينابيع.من شواسع القلب حيث البهاء المنشود المفضي الى المعاني وفق نظر آخر تجاه العناصر و التفاصيل و الأشياء ..
هذا النظر بعين القلب لا بعين الوجه..انها فسحة من قلق و أسئلة و حيرة باذخة في الحل و الترحال حيث الكائن في هيجانه الرجيم قولا بالجمال كعنوان لأجل الحالة لا الآلة..و هكذا هو أمر الرسم و التلوين و كل الفنون من نحت و خزف و فوتوغرافيا و ...في هذا السياق يكون الموعد المتجدد يوم السبت 27 جانفيعند الساعة الرابعة مساءب مكتبة قمرت الثقافية في طريق جهة قمرت من خلال معرض فريد لصالح قرى الأطفال SOS في تونس..معرض و اكتشاف 100 بيضة خشبية، و أعمال فنية أخرى ل 100 من الفنانين و تم الاختيار من قبل كوميسار المعرض الفنانة أميرة زيلي..انه الفن في خدمة القضايا النبيلة.
و في هذا الأطار و بحسب لائحة تنظيم هذا الحدث الثقافي الفني لأمينة المعرض: أميرة زيلي نقرأ ما يلي "...ولا يرى المرء بوضوح إلا بالقلب. الأساسي غير مرئي للعيون..همس الثعلب للأمير الصغير هذا الواقع بعيد المنال يحتضن حقًا جوهر وجودنا..ومن هذا المنظور نفسه، يؤكد معرض "Œuforique" هذا الاقتباس، ويعطيه معناه الكامل ويوضح الحب والحساسية التي يمكن للفنان أن يظهرها عندما يقدم جزءًا من نفسه للآخرين..إن هبة الذات وعظمة الروح هما مولدتان لوعد بالسعادة والتجديد وبداية تتجسد بشكل جيد في الاختيار الموضوعي للبيضة، وهي دعامة خشبية صلبة وافق مائة فنان على العمل عليها.
المائة عمل مخصصة لجمعية "قرى الأطفال SOS" ويقام المعرض في مكتبة Culturel.
تم وضع مائة بيضة في هذا الفضاء المخصص عادة للأدب والمعرفة. مائة بيضة تساهم في الإثراء الفني للمكان وزواره. مائة بيضة تم إعدادها بالحب والعاطفة على يد العديد من الفنانين، بتقنيات مختلفة وألوان متنوعة وإلهامات آسرة.
كما أن المائة بيضة هي أيضًا تكريم لعزيزتنا والمفتقدة نادية شرفي، التي توفيت وهي توصل رسالة الحب للأطفال المحرومين وتخدم هذه القضية النبيلة بسخاء..معرض يضم مائة تأملات أنجزها فنانون استثنائيون ببراعة...لمتعة رسم البسمة على وجه الطفل ...".
الافتتاحلهذا المعرض يكون خلال يوم السبت 27 يناير 2024 ليتواصل الى غاية يوم 11 فيفري 2024 .

حول الموقع

سام برس