سام برس
كشفت المخترعة السعودية أثير سالم العصيمي ، عن ابتكارها الطبي الجديد الذي مكنها من خطف الميدالية البرونزية في المعرض الدولي للاختراعات بالشرق الأوسط الذي عقد في الكويت للسنة الرابعة عشرة، برعاية الأمير مشعل الأحمد الصباح.

وقالت أثير العصيمي ، إنه جهاز طبي يقوم بإدخال الإبرة للوريد دون أن يشعر المريض بالألم، مع ضمان سرعتها والأمان الطبي للجهاز عبر استخدام تقنيه تعمل على التسكين الفوري.

كما أضافت أن الجهاز يحتوي على مستشعر خاص يقوم بتحديد الوريد المناسب للحقن الوريدي أو لسحب الدم لمنع حدوث مضاعفات طبية ، وضمان نجاح دخول الإبرة من المرة الأولى لتجنب المحاولات الفاشلة لإيجاد الوريد ، مع إمكانيه تركيب الإبرة بشكل صحيح لمنع حدوث الأخطاء والمضاعفات الطبية.

وأوضحت المبتكرة ، أن اختراعها سببه دمعة شخص كبير بالسن، جاء خلال عملها في المختبر لإجراء تحاليل طبية، حيث فاجأها ببكائه عندما وضعت الإبرة، مشيرة إلى أنها ظنت أنه بكى بسبب الألم الذي شعر به، فاعتذرت منه. ثم بدأ يخبرها عن معاناته وتجاربه السيئة مع الإبر، ورأت في يده آثار ذلك، وتأثرت جداً.

وقالت أن هذه كانت نقطة البداية وأخذت على عاتقها أن تحل معاناته ومعاناة الناس مع الإبر في سحب الدم أو الحقن الوريدي خاصة كبار السن، لأنهم أكثر عرضه لها، لما يعانونه من أمراض مزمنة تتطلب منهم إجراء تحاليل طبية باستمرار أو تلقي العلاجات الوريدية.
المصدر:العربية نت

حول الموقع

سام برس