بقلم / سمير القاسمي
بسهولة جداً منتخب الإمارات يحسم مواجهة الإياب ضد منتخبنا ، أحتاج المنافس إلى ربع ساعة للتسجيل ، وأكثر من نص ساعة فقط حتى سجل ثلاثة أهداف حسم بهم المباراة!

بسهولة جداً استطاع مدرب الإمارات قرأة منتخبنا ، بسهولة جدا عرف كيف يفوز بأقل الأضرار وباسهل الطرق، بسهولة جداً حسموا المباراة في وقت قياسي وباقي المباراة مجرد تفاصيل لا تفيد!

بسهولة نخسر معسكرات ورواتب للمدرب ومساعديه دون أن تستفيد الكرة اليمنية شيء ، بسهولة نكسب شرشحة وخسائر مؤلمة ومنتخبنا بنفس الطعم واللون والرائحة!

بسهولة نفرح للمشاركات الخارجية والاساس مهدم ، بسهولة نترك الاهتمام بالنشء وتطوير المدربين ونذهب نحو سراب بالتأكيد لن نرى ثمارة ولو بعد الف عام!

بسهولة خسرنا من الإمارات ذهاباً واياباً، وبسهولة خسرنا من البحرين ذهاباً وسنخسر اياباً، بسهولة نرى كرة القدم غير ما يراه الآخرون، بسهولة نضحك على أنفسنا في زمن يضحك عليك الآخرون عندما تفرح بافراط عند الفوز ببطولة وهمية!

بسهولة ننسى خيبات منتخبنا بعد أيام، بسهولة نمتلك ذاكرة تشبه ذاكرت الذبابة التي تنسى بسرعة حتى اللحظات المؤلمة، بسهولة نخبر أنفسنا بذكائنا ولا ندري أننا أغبياء!

بسهولة نطلب من اللاعبين لبن العصفور رغم انهم لايمتلكون أهم حاجة في لاعب كرة القدم وهي الثقة، بسهولة نراهم أفضل لاعبين في العالم وفي الحقيقة هم أتعس لاعبين في العالم!

بسهولة نفكر أن كرة القدم سهلة لكن واقعها يحتاج إلى عمل وجهد وكفاح ، إلى خطط واستراتيجيات إلى ترتيب الوضع من الداخل قبل أن حول الجمال إلى قبح!

حول الموقع

سام برس