سام برس
دشنت وزارة الصناعة والتجارة يوم الاربعاء ، تنفيذ خطة تحول مصانع العصائر المحلية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.

جاء ذلك خلال زيارة نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري، ووكيل قطاع التجارة الداخلية إلى مجمع باجل للصناعات الغذائية وعدد من مصانع إنتاج العصائر في محافظة الحديدة.

وأشاد نائب وزير الصناعة بمستوى العملية الإنتاجية في مجمع باجل للصناعات الغذائية، مؤكداً أنها تجربة ناجحة للصناعات الغذائية القائمة على مدخلات الإنتاج المحلية، وتوفر مواد خام أولية لمصانع العصائر والصلصة.

وأكد أن الزيارة الميدانية لمصانع العصائر المحلية لتدشين عملية التحول نحو مدخلات الإنتاج المحلية تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الصناعة، وقال "إن التحول نحو استخدام المواد الخام المحلية في الصناعات الغذائية دخلت حيز التنفيذ وهي لحظة مهمة في تاريخ الصناعات الوطنية والاقتصاد الوطني".

من جهته أشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية إلى أن الوزارة وضعت خطة لاستيعاب مصانع العصائر للمواد الخام الأولية.

وأفاد بأن مصانع العصائر المحلية ستبدأ بالتحول التدريجي نحو استخدام مدخلات الإنتاج المحلية في إطار خطة أوسع لتحول كافة الصناعات الغذائية نحو المواد الخام المحلية بما يسهم في تعزيز وإيجاد أنشطة اقتصادية متعددة تعمل على دعم الاقتصاد الوطني.

حول الموقع

سام برس