سام برس
في المعرض الجماعي "بزوغ إبداعي" بالمركز الثقافي سانت كروا بالمدينة العتيقة بتونس :
أعمال فنية تعكس بانوراما الأسماء و الأحلام و الآفاق لمجموعة من الفنانات والفنانين التونسيين ..
شمس الدين العوني
البزوغ الابداعي ..فكرة شغلت عددا من الفنانات و الفنانين في المجالات التشكيلية حيث كان الحدث الثقافي وفق معرض فني جماعي في سياقات أولى للنشاط و الاسهام في الفعل الفني للجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي و ذلك بالفضاء الثقافي لكنيسة سانت كروا بالمدينة العتيقة التابع لبلدية تونس .
..
عدد من الأعمال الفنية في تنوع للتجارب و الأساليب و التقنيات شكلت بستان هذا المعرض في ما يشبه البانورامكا التي تعكس خصوصيات الممارسة الفنية و الحلم و الأفق للمشاركين.
المنعرض يختتم اليوم السبت 04 ماي الجاري حيث انتظم لفترة أسبوعين وافتتح يوم ةالسبت 20 أفريل المنقضي و هي بادرة لدعم المواهب و التجارب الناشئة من قبل القسم الثقافي لبلدية تونس التي تدير عديد الفضاءات مثل قصر خير الدين و رواق يحيى بالبالماريوم و فضاء كنيسة سانت كروا الى جانب اسناد جوائز سنوية للفنون التشكيلية و الأدب..
هذا المعرض كان الموالي لمعرض سابق انتضم خلال شهر رمضان الفائت بدار الثقافة السليمانية بالمدينة العتيقة و مثلت المشاركة في معرض سانت كروا رقما مهما لنجد حوالي 150 عملا فنيا و حضور 70 فنانا بالمشاركة ..و تأسست الجمعية مؤخرا و تديرها هيئة برئاسة الفنانة التشكيلية لطيفة الجلاصي و تعد الجمعية لفعاليات و أنشطة قادمة منها الورشات و اللقاءات الفنية .

حول الموقع

سام برس