سام برس
الدكتور العرجلي يشيد بالمواقف الوطنية لأبناء المحافظة ويدعو المغرر بهم للعودة إلى حضن الوطن


عُقد في محافظة الضالع اجتماعاً موسعاً برئاسة الدكتور ناصر يحي العرجلي عضو اللجنة الثورية العليا وضم عدداً من القيادات الوطنية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والسياسية ومسئول اللجان الشعبية بمحافظة الضالع الشيخ ياسر فيصل الأحمر، حيث تم في الاجتماع مناقشة الأوضاع الحالية في المحافظة وتدارس سبل معالجتها.
وأكد المجتمعون وقوفهم الجاد والصادق مع أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية لبسط سيطرة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة مديريات محافظة الضالع. ودعا المجتمعون كافة الأطراف والقوی الی اجتماع موسع لتوقيع ميثاق شرف يتضمن الأسس الصريحة لتحقيق الاصطفاف الوطني لكافة أبناء المجتمع للحفاظ علی أمن واستقرار المحافظة وطي صفحة الماضي والتعايش والقبول بالآخر ونبذ ثقافة النعرات المناطقية والمذهبية والطائفية بين أبناء المحافظة ومنع التحريض في المنابر والمدارس والجامعات وغيرها ضد أي طرف كان.
وطالب المجتمعون عضو اللجنة الثورية العليا بضرورة إلزام قيادة السلطة المحلية بممارسة أعمالها والقيام بواجبها تجاه أبناء محافظة الضالع، وتعيين قيادات وطنية قوية في الجانب الأمني لخدمة مصلحة الوطن والمواطن.
من جهته؛ أكد الدكتور ناصر العرجلي عضو اللجنة الثورية العليا أن ثورة الـ21 من سبتمبر 2014م قد وضعت القضية الجنوبية في طليعة القضايا التي تسعى إلى معالجتها بحلول عادلة ومنصفة.
وعبّر الدكتور العرجلي عن شكره وتقديره لأبناء الضالع ودورهم الوطني في كافة مراحل تاريخ اليمن المعاصر خصوصاً في مقارعة الاستعمار البريطاني وتحقيق الوحدة اليمنية.
داعياً إياهم إلى توحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد لما يخدم الصالح العام للمحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام، مؤكداً أن اللجنة الثورية واللجان الشعبية ستكون سنداً وعوناً لأبناء الضالع للنهوض بالمحافظة في مختلف مجالات الحياة.
وأوضح العرجلي أن العدو الحقيقي لكل أبناء اليمن هو العدو السعودي الصهيوني، داعياً المغرر بهم من أبناء الجنوب الحبيب إلى العودة إلى رشدهم وتحكيم عقولهم والتفكير بعقلانية في مستقبلهم ومستقبل وطنهم بعيداً عن الارتهان لقوى العدوان ومرتزقته الفارين في الرياض.
هذا وقد أكد المجتمعون على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة العدوان الغاشم الذي انتهك السيادة اليمنية ودمر مقدرات الشعب وقتل النساء والأطفال، وفرض الحصار الظالم علی الشعب اليمني العظيم، والعمل على نشر ثقافة الإخاء والتسامح بين أبناء اليمن بما يخدم مستقبل أجيال هذا الوطن الذي يواجه هجمة شرسة ممن يريدون إبقائه تحت الوصاية التي تعيق تمتع أبنائه بخيراته.

حول الموقع

سام برس