سام برس
اقرت اللجنة الفنية لحل مشكلة العالقين في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل وزارة النقل عبدالله العنسي تعليق كل الاتفاقيات الخاصة باستئجار طائرات لنقل العالقين بعد استعداد الخطوط الجوية اليمنية لتشغيل كامل اسطولها لنقل العالقين خارج اليمن ابتداء من يوم بعد غد الخميس.

ذكر ذلك لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) مدير عام النقل الجوي بالهئية العامة للطيران المدني والارصاد عضو اللجنة الفنية الدكتور مازن احمد غانم.

وقال غانم "باعتبار ان الخطوط الجوية اليمنية اكدت في بلاغ بانها ستقوم بنقل المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج الى كل من صنعاء وسيئون فقد تم تعليق كافة الاتفاقيات الخاصة باستئجار طائرات لنقل العالقين".

وأعرب عن أسف اللجنة عما حدث لمطار صنعاء الدولي بعد استهدافه اليوم من قبل طيران العدو السعودي وضرب مدرجه واخراجه عن الجاهزية وتعطيله عن استقبال أي رحلات بعد ان كانت اللجنة قد استبشرت خيرا بالبلاغ الخاص بان اليمنية ستقوم باعادة العالقين الى كل من صنعاء وسيئون".

وأشار إلى أنه "بعد التنسيق مع الهئية العامة للطيران المدني والارصاد فان البديل لمطار صنعاء الدولي هو مطار الحديدة الدولي لحين اعادة جاهزية مطار صنعاء الدولي".

سبأ

حول الموقع

سام برس