سام برس
اعربت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن بالغ الحزن والأسى لمقتل السيدة جميلة ناجي برت، المتطوعة في جمعية الهلال الأحمر اليمني، والتي راحت ضحية لانفجار وقع يوم 29 أيار/ مايو في مدينة حجة الواقعة في الشمال الغربي من البلاد.

وكانت السيدة جميلة ناجي برت قد انضمت في عام 2000 إلى فرع الهلال الأحمر اليمني في حجة حيث كانت متخصصة في مجال التدريب المهني، ولقيت حتفها أثناء قيامها بمساعدة المصابين من المدنيين خلال هجوم وقع في المنطقة.

وجدير بالذكر أن الهلال الأحمر اليمني قد فقد أربعة من عمال الإغاثة العاملين معه وذلك منذ نيسان/ أبريل 2015، وجميعهم لقوا حتفهم أثناء اضطلاعهم بواجباتهم الإنسانية.

وتعد وفاة السيدة جميلة ناجي برت بمثابة آخر تذكير لنا بالمصاعب والمخاطر التي يتعين على سكان اليمن مواجهتها منذ ما يربو على شهرين. فالأوضاع المتردية بالأساس تزداد سوءًا، ويخاطر العاملون في الهلال الأحمر اليمني والمتطوعون فيه بحياتهم كل يوم من أجل مساعدة المجتمعات المحلية في سائر أنحاء اليمن.

وتتقدم الحركة الدولية بخالص مواساتها لأسرة السيدة جميلة ناجي برت وتعرب مجددًا عن مؤازرتها للهلال الأحمر اليمني. وتدعو إلى احترام جميع عمال الإغاثة في اليمن، بمن في ذلك المتطوعون، وحمايتهم حسبما يقتضيه القانون، حتى تتاح لهم فرص الوصول الآمن إلى جميع من هم بحاجة إليهم.

حول الموقع

سام برس