سام برس / صنعاء/يحيى البعيثي
أعلن اتحاد منظمات المجتمع المدني (أمم) أمس الخميس- تدشين حملته الاغاثية لشهر رمضان المبارك التي تحمل اسم (أرق أفئدةً)، تحت شعار (تقاسموا طعامكم بالسوية).

وتهدف الحملة حسب البلاغ الصحفي الصادر عن الاتحاد - الى تقديم المساعدات الإغاثية لعدد من الأسر النازحة والمتضررة من الأحداث في مختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب التخفيف من حالات سوء التغذية في أوساط النازحين و للأسر الفقيرة والمتعففة، وبث روح التكافل والتراحم بين مختلف شرائح المجتمع اليمني.

وأوضح اتحاد (أمم)في بلاغه: أن الحملة التي تستمر حتى (20) رمضان، تستهدف إغاثة نحو (10.000) أسرة لحدٍ أدنى، من خلال تزويدها ب(سلال غذائية كاملة، ومفروشات، و أوان للمطبخ، والأدوية) وغير ذلك من الاحتياجات والمتطلبات الضرورية والعاجلة .. مشيراً إلى أن عملية اختيار الحالات وكذا المناطق والمخيمات المستهدفة خاضعة للعديد من المعايير الدقيقة وجميعها متعلقة بالجانب الإنساني فقط.

وأكد الاتحاد في بلاغه: أن حملة (أرق أفئدة) جاءت كضرورة حتمية استدعتها الظروف المأساوية التي يتجرع مرارتها النازحين في العديد من المخيمات والمناطق الفقيرة .. مشيراً إلى أن عمليات الرصد والمسح الميدانية التي نفذتها لجنة الإغاثة في الاتحاد خلال الفترة الماضية وشملت عدد من المحافظات والمناطق - كشفت عن وجود آلاف الأسر النازحة التي تقاسي ظروفا و أوضاعا معيشية كارثية تفوق كل التصورات، وأن الكثير من المخيمات تفتقر لأبسط متطلبات ومقومات الاستقرار والعيش وفي مقدمة ذلك (المواد الغذائية، وأدوات الطبخ، ومياه الشرب)، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الصعوبات والعراقيل تحول دون وصول المساعدات الإغاثية للعديد من تلك المخيمات .. الأمر الذي دفع باتحاد (أمم) لإطلاق هذه الحملة، مما يستدعي أيضا تكاتف جميع مكونات الشعب اليمني وتكريس جهودهم في سبيل إنقاذ إخوانهم النازحين و إعانتهم على مواجهة الأزمات المتلاحقة التي تعصف بهم.

وبين اتحاد (أمم) في بلاغه ان حملة (أرق أفئدة) قائمة على أساس جمع التبرعات المادية والعينية من التجار ورجال الأعمال والمغتربين وفاعلي الخير داخل الوطن وخارجه، إلى جانب المنظمات والمؤسسات والجمعيات الأعضاء في الاتحاد .. والقيام بفرز وتصنيف تلك التبرعات والمواد الإغاثية وتوزيعها وفقا لاحتياجات كل منطقة، ومن ثم تسييرها على شكل قوافل إغاثية للمناطق والمخيمات المستهدفة في المحافظات .. مضيفاً: كما سيتخلل الحملة عدد من الحملات الصغيرة التي ستنفذها عدد من المنظمات الأعضاء في الاتحاد والتي ستتم جميعها بالشراكة مع اتحاد (أمم)، كما أن عملية تنفيذها خاضعة لنفس المعايير التي انتهجها الاتحاد من خلال حملته (أرق افئدة).

ودعا الاتحاد في بلاغه كافة التجار والمستثمرين ورجال الأعمال والمغتربين وكل فاعلي الخير داخل اليمن وخارجه - إلى الوقوف إلى جانب اتحاد (أمم) ودعم حملته ذات التوجهات الإنسانية الصرفة، من خلال تقديم التبرعات المادية والعينية كلا حسب قدرته، بما يضمن تحقيق أهدافها وغاياتها السامية والنبيلة في إغاثة النازحين ممن تقطعت بهم السبل وفقدوا أبسط مقومات العيش والبقاء .. منوها إلى أن عملية استقبال التبرعات المادية ستتم عبر حساب الاتحاد في بنك اليمن الدولي رقم (002-454555-0012)، وكذا على حساب الاتحاد في مصرف الكريمي رقم (290245)، في حين ستستقبل التبرعات العينية في مقر الاتحاد الرئيسي بالعاصمة صنعاء.

الجدير ذكره أن اتحاد المجتمع المدني (أمم) هو عبارة عن تكتل منظمات مدنية – غير حكومي .. قائم على أساس العمل الإنساني والحقوقي والتنموي, البعيد عن التوجهات السياسية والولاءات المذهبية والمناطقية .. أنشئ مؤخراً .. ويعمل بالتعاون مع العديد من المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية في الجانب الإنساني والإغاثي، ويضم في عضويته نحو (93) منظمة مجتمع مدني إلى جانب العديد من الأكاديميين والمثقفين والناشطين الحقوقيين والإعلاميين والأدباء والشباب وغيرهم .. وسبق له ونفذ العديد من الأنشطة والفعاليات الإنسانية شملت (الرصد والمسح الميداني لمناطق النزوح - والتدريب والتأهيل للفرق الإغاثية - وتسيير القوافل الاغاثية لعدد من المناطق المنكوبة ومخيمات النازحين).

حول الموقع

سام برس