سام برس / خاص
اعتبر حزب اليمن الحر احتجاز طائرة الامم المتحدة التي تقل وفد صنعاء الى جنيف في جيبوتي ومنعها من عبور اجواء مصر والسودان والعراقيل المفتعلة امام وصول الوفد الى سويسرا بانه دليل دامغ على عبثية واستهتار العدو السعودي بمنظمة الامم المتحدة وبكل الانظمة والمواثيق الدولية المنظمة للعلاقات والمعاملات بين الدول.

وقال رئيس حزب اليمن الحر عضواللجنة الثورية العليا الدكتور/ناصرالعرجلي في تصريح لـ"سام "بان ملابسات رحلة وفد صنعاء الى جنيف كشفت القناع عن الدور الخبيث الذي يلعبه نظام سعود لافشال اي مساعي اوتوجهات لايقاف العدوان وانهاء الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني ..

داعيا الامم الى القيام بواجباتها ومسئولياتها الاخلاقية والانسانية في كشف هذه الممارسات الصبيانية لنظام سعود امام العالم كاقل خطوة مادام انها لاتملك من القوة والجراة على اتخاذ اجراءات رادعة ازاء هذا النظام الفاسد الذي يستخدم امواله لشراء ذمم وولاءات الانظمة والقادة من مختلف بلدان العالم لضرب امن واستقرار دول المنطقة وتمويل حركات الارهاب والتطرف حول العالم.

وتساءل العرجلي عن جدوى اعلان الامم المتحدة رعايتها لحوار في الوقت الذي لا تستطيع فيه تأمين وصول اطرافه الى مكان الانعقاد..

موضحا بأن على المنظمة الدولية نشر وتوضيح ملابسات هذه المهزلة وبسرعة وتحمل مسئولية تأمين سلامة اعضاء الوفدوايصالهم الى جنيف او اعادتهم الى صنعاء فورا ..

وأشار الى ان وفد صنعاء الذي يمثل المكونات الوطنية الفاعلة في الساحة يعتبر الان قيد الاحتجاز بجيبوتي وعلى المنظمة الدولية تامين سلامتهم وعودتهم الى ارض الوطن.

حول الموقع

سام برس