سام برس
أقر اجتماع اللجنة الثورية العليا مع القائمين بأعمال الوزارات الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي تكليف الخدمة المدنية بإعلان الخميس يوم الراحة الإسبوعية بدلاً عن السبت .

كما أقر الاجتماع تحديد الدوام الرسمي في شهر رمضان من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

وتم تكليف لجنة الأهلة التابعة لوزارة الأوقاف بمراقبة ظهور هلال شهر رمضان وإصدار بيان رسمي عن بداية أول أيام شهر رمضان المبارك وكذا تكليف وزارتي الثقافة والإعلام بتنفيذ برامج ثقافية وإعلامية هادفة خلال شهر رمضان تتناسب مع وضعية المرحلة.

كما تم مناقشة إمكانية تشغيل الحقل الشرقي للمياه في العاصمة صنعاء عبر الألواح الشمسية حيث أعدت وزارة المياه والبئية خطة لشهر رمضان المبارك.

وتناول الاجتماع خطر الأوبئة والأمراض الناتجة عن الإشعاعات التي تخلفها القنابل والصواريخ التي تقصف بها تحالف العدوان على المدن المزدحمة بالسكان وضرورة المسارعة لمكافحة أخطارها وكذلك التنسيق مع الدفاع المدني للتعامل مع المبيدات المخزنة في المناطق الآهلة بالسكان.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بأداء الوزارات ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين وتحسينها خاصة خلال شهر رمضان المبارك.. وتم التأكيد على ضرورة تفعيل دور اللجنة المكلفة بمراقبة وضبط الأسعار في الأسواق وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وفي الاجتماع أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا بجهود القائمين بأعمال الوزارات ودورهم الكبير خلال هذه المرحلة

وأطلعهم رئيس اللجنة الثورية العليا على الوضع االميداني على مستوى الجبهتين، ومستجدات العملية السياسية في جنيف ومحاولة العدو السعودي إفشال الحوار.

سبأ

حول الموقع

سام برس